جار التحميل...

°C,

خورفكان أفضل مدينة سياحية لعام 2023

March 09, 2023 / 1:42 PM
خورفكان وما أدراك ما خورفكان، مدينة السحر والجمال والشاطئ الهلالي الجميل، والتي حصدت اليوم جائزة أفضل مدينة سياحية عربية لعام 2023، وذلك ضمن جوائز الاتحاد العربي للإعلام السياحي المقامة في فعاليات بورصة برلين للسياحة.
ولم يأتي هذا التكريم من عبث، بل جاء بمجهود كبير جداً، وتوجيهات سامية ومتابعة حثيثة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، "حفظه الله" والذي قال وأكد في أحد تصريحاته السابقة وكررها ثلاثاً: "لبيك خورفكان، لبيك خورفكان، لبيك خورفكان"، وها هي خورفكان اليوم تحصد جائزة أفضل مدينة سياحية عربية لعام 2023.

إن خورفكان تلك المدينة المعروفة باسم "عروس الساحل الشرقي" كونها أجمل مدن الإمارات نظراً لموقعها الجغرافي الساحلي المميز على خليج عمان، والبيئة الجبلية المحيطة بها من كل الاتجاهات، وجمال شاطئها الهلالي، الذي جعل منها وجهة بارزة للسياح، ومعالمها التاريخية والأثرية وطيب أهلها وحسن استقبالهم للزوار جعلتها وجهة رئيسية للجذب السياحي لها.

كيف لا وحاكمها سلطان التاريخ والثقافة والأدب، الذي جعلها لؤلؤة مكنونة تبهر الزوار نظراً لاهتمامه الكبير بهذه المدينة التاريخية العريقة، والتي تشهد لها معالمها التاريخية وتوثق بطولات أهالي خورفكان الأبطال.

واليوم وفي ظل صاحب السمو حاكم الشارقة، باتت خور فكان وجهة سياحية جذابة، تشهد نمواً كبيراً في معمارها وعنايةً فائقةً وترميم لمعالمها التاريخية وتراثها الأصيل ، حيث حظيت مؤخراً بتوجيه وتعليمات حاكم الشارقة ومتابعته الشخصية بحزمة كبيرة من المشاريع العملاقة التي جعلت أنظار العيون عليها ، وعلى رأسها الطريق الجديد والمعجزة بأنفاقه الجبلية واختصاره للزمن والذي يربطها بمدينة الشارقة، إضافة إلى الكثير من المشروعات التنموية الأخرى والتي ترتقي بخدمات الصحة والتعليم والإسكان وغيرها من المجالات الأساسية.

ولعل ما يميز هوية خورفكان الثقافية اليوم هو المدرج، الذي شكّل إضافة فنية بارزة للمعالم الثقافية في إمارة الشارقة عامة وخورفكان خاصة، والذي تم بناؤه بطابع روماني على سفح جبل السَّيْدة بمواجهة الشاطئ الذي حاول الغزاة اقتحامه قبل 5 قرون وفشلوا وبقيت خورفكان رمزاً لصمود الشارقة والإمارات.

وكذلك "استراحة السُحُب" التي يقصدها الزوار والسواح لمشاهدة خيالية ورائعة جداً لإطلالة مدينة خورفكان من على ارتفاع 600 متر فوق سطح البحر، وسد الرفيصة، والذي يقع بين الجبال الشاهقة بطبيعتها الساحرة، التي تأخذك في أجواء رائعة وسط الجبال والبحيرة الضخمة للسد، حيث المكان الذي يسوده الهدوء ونقاء الجو، وغيرها الكثير من الأماكن السياحية والأثرية والتاريخية والترفيهية في مدينة خور فكان، والتي جعلتها اليوم تفوز بجائزة أفضل مدينة سياحية عربية لعام 2023.

فهنيئاً لسلطان شارقتنا وأهلها خاصة والإمارات وشعبها عامة هذه الجائزة لمدينة خورفكان وعمار يا خورفكان عمار.
March 09, 2023 / 1:42 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.