جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,

استثمر في الشارقة.. شعار تحدٍ تجسده بنية متطورة وقوانين مرنة

20 أغسطس 2024 / 11:26 AM
صورة بعنوان: استثمر في الشارقة.. شعار تحدٍ تجسده بنية متطورة وقوانين مرنة
download-img
تسعى إمارة الشارقة جاهدة لترسيخ مكانتها كوجهة اقتصادية عالمية بارزة، مدعومة برؤية اقتصادية مستدامة ومتنوعة، ويتماشى هذا التوجه الاستراتيجي مع جهود الحكومة الرامية إلى توفير بيئة استثمارية جاذبة، تتميز بالاستقرار، والبنية التحتية المتطورة، والتشريعات المرنة التي تلبي احتياجات المستثمرين.
وفي هذا الإطار، يمثل المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي يعقد في 4 و 5 من سبتمبر المقبل تحت شعار "حكومات مرنة.. اتصال مبتكر"، منصة مثالية لتسليط الضوء على أحدث التطورات في عالم الاقتصاد والتكنولوجيا، وفتح آفاق جديدة للتعاون الاستثماري، ويعكس اهتمام نسخة هذا العام بالاقتصادات الجديدة، كالاقتصاد الرقمي والأخضر مدى إدراك الشارقة لأهمية هذين القطاعين في دفع عجلة التنمية المستدامة، وتعزيز مرونة اقتصادها في مواجهة التحديات العالمية.

ويتزامن انعقاد المنتدى مع مرحلة حيوية تشهدها الشارقة، حيث تسعى إلى توسيع قاعدة استثماراتها في القطاعات الواعدة مثل الاقتصاد الفضي والفضائي، وتجسد الأرقام الأخيرة هذا التوجه، حيث حققت الشارقة نموًا ملحوظًا في الاستثمار الأجنبي المباشر خلال الربع الأول من عام 2024، باستقطاب 23 مشروعاً استثمارياً بقيمة 140.6 مليون دولار أميركي، بزيادة نسبتها 44% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. 

وتؤكد هذه الأرقام على نجاح الجهود المبذولة لتعزيز بيئة الاستثمار في الإمارة، وتتماشى مع الأهداف التي ينادي بها المنتدى في مجال التحول الرقمي والاقتصادي.

إن مشاركة مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر في المنتدى تؤكد على أهمية الشراكات والتعاون في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة حيث نسعى من خلال هذا الحدث، إلى بناء جسور التواصل مع المستثمرين الدوليين والشركاء الاستراتيجيين، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في الشارقة.

كما نؤمن بأن العمل المشترك بين القطاعين العام والخاص هو مفتاح النجاح، ونعمل على توفير بيئة استثمارية محفزة تدعم نمو الأعمال وتحقق أهداف التنمية المستدامة.

وإننا نؤمن بأن الاستثمار في الشارقة هو استثمار في المستقبل، ونعمل جاهدين لتوفير بيئة استثمارية محفزة من خلال تقديم خدمات متطورة وبناء شراكات استراتيجية، ونتطلع إلى تحقيق نتائج ملموسة من خلال هذا المنتدى، عبر جذب استثمارات جديدة وتسريع عجلة التنمية المستدامة في الإمارة.
August 20, 2024 / 11:26 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.