جار التحميل...

°C,

خورفكان تعانق السحاب

July 15, 2021 / 1:00 PM
بإطلالتها الخلابة على خليج عمان، تشهد مدينة خورفكان طفرة تنموية شاملة جعلت منها مقصداً مفضلاً للمقيمين والسائحين.
ومنذ البدايات الأولى كانت خورفكان في صلب اهتمام صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة، حيث أشرف على المشاريع التنموية والسياحية بنفسه ووفر لها كل الممكنات، ما يضمن تحقيق رؤيته التي أراد لها حتى تصبح أيقونة متفردة ساعدها في ذلك تنوع مقاصدها السياحية. 

والآن تشهد مدينة خورفكان طفرة سياحية واقتصادية غير مسبوقة، جعلت منها مزاراً لكل السياح الذين أتوا إليها سراعاً من مختلف إمارات الدولة، فهناك تفاصيل تراثية ممزوجة بحداثة المستقبل، تنشر البهجة والسعادة على كل من يزورها.

إن المشاريع السابقة كانت بدايات لتغييرات جذرية تجعل من المدينة المختبئة باستحياء خلف الجبال الشامخة بشجاعة، وبسالة أهلها الكرام أن تصبح الوجهة السياحية التي فاقت بروعتها كبرى المدن السياحية العالمية، فقدر لمدينة خورفكان أن تضفي الجبال المحيطة بها رونقاً آخر من خلال تعزيز رياضة المسير الجبلي. 

إن خورفكان بطبيعتها وتضاريسها أصبحت مصدراً يعزز من السياحة الداخلية ويدعم الرياضات الجبلية بعد إضفاء لمسات جميلة إبداعية. 

إن عطاء صاحب السمو الشيخ سلطان ومكارمه مستمرة لا تنقطع بل تنهمر على خورفكان وعلى كل مدن الشارقة ضمن خطة استراتيجية تجعل منها مدينة مثالية ونموذجية تتوفر فيها كل أساسيات الحياة الكريمة. 

وهذه الخطة تعد من أولويات صاحب السمو حاكم الشارقة وفريق عمله لجعل مدن الشارقة ومدينة خورفكان بالأخص تعج بالسعادة والمرح والفرح. 

ويأتي عيد الأضحى المبارك هذا العام بالبشائر حاملاً معه مختلف التفاصيل لأهالي خورفكان، حيث افتتاح استراحة السحب قبل أيام من العيد ليصبح العيد عيدين. 

إن معلماً جديداً سيضاف إلى سلسلة المعالم السياحية التي دشنها الشيخ سلطان بن محمد القاسمي في الفترة الأخيرة لتتحول هذه المدينة إلى تحفة فنية بديعة محاطة بمناظر خلابة تسر الناظرين، وقد ساهم طريق الشارقة-خورفكان في تقريب المسافات بين مختلف مدن الدولة ومدينة خورفكان مما أدى إلى تدفق السياح لها من كل حدب وصوب. 

إن استراحة السحب التي تقع على ارتفاع 580 متراً فوق سطح البحر معانقة السحب لتطل على المدينة الساحرة، هي عيدية الشيخ سلطان لأهل خورفكان. 

فهنيئاً لنا نحن أهل خورفكان هذا الاهتمام من القلب الكبير سلطان، ولا يسعنا إلاّ أن نرفع أيادينا إلى السماء بأن يبارك الله لنا في سلطان وأن يمد في عمره ويرزقه الصحة والعافية.

July 15, 2021 / 1:00 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.