جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في جلسة حوارية نوعية

الصحة النفسية وجودة الحياة على طاولة نقاشات منتدى الاتصال الحكومي

14 سبتمبر 2023 / 5:10 PM
أكد مسؤولون ومتخصصون، ضرورة أن تولي الحكومات أهمية قصوى لأدوات تحسين الصحة النفسية وجودة الحياة للشعوب، لما لذلك من أثر بالغ في تحقيق الازدهار الاقتصادي والاستقرار الاجتماعي.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

لليوم الثاني والختامي، وضمن فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في نسخته الـ12، احتضنت قاعة دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة، جلسة حوارية نوعية عن جودة الحياة والصحة النفسية.

شارك في الجلسة، عدد من المسؤولين والمتخصصين في التنمية البشرية والمجتمعية، ومنهم الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني الرئيس التنفيذي لنادي الشارقة للجولف والرماية، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة حديقة الشارقة لـ"البينتبول".

وأوضح آل ثاني، في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أن الجلسة هدفت إلى تسليط الضوء على أهمية الصحة النفسية في حياة الشعوب، ومردودها على جودة الحياة، وهو ما ينعكس على الإنتاجية والدخل وقطاع الاقتصاد بشكل عام.

وأشار الرئيس التنفيذي لنادي الشارقة للجولف والرماية، إلى مناقشة دور الحكومات في نشر الوعي بمفهوم الصحة النفسية، وضرورة أن يعي الناس أهمية هذا الجانب على حياتهم، مشيداً بتفاعل جمهور المنتدى مع الجلسة.

من جانبه، أكد الباحث الدكتور خالد غطاس وهو من أشهر المؤثرين في منصات التواصل الاجتماعي، أن الإمارات تأتي في مقدمة الدول التي أولت الصحة النفسية لشعبها جل الاهتمام، من خلال ترسيخ قيم ومبادئ ومنهجيات التسامح والسعادة.

وأشار غطاس، إلى الترابط الوثيق بين سلامة الصحة النفسية للشعوب، وجودة حياتهم من ناحية، وتحقيق استقرار المجتمع والازدهار الاقتصادي من ناحية أخرى.

بدورها، أكدت الدكتورة ليلى الهياس المدير التنفيذي لقطاع التنمية المجتمعية في دائرة تنمية المجتمع بأبوظبي، أن الصحة النفسية لا تقل أهمية عن الصحة الجسدية.

وأضافت الهياس، أن تعزيز الصحة النفسية عملية تراكمية منذ الصغر، ويلعب الوالدان الدور الأبرز في هذا السياق، لافتة إلى أن تغذية وترسيخ هذه المفاهيم، يتطلب الكثير من المعرفة والثقافة في إطار الأسرة، وبيئات العمل.
September 14, 2023 / 5:10 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.