جار التحميل...

°C,
خلال فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي

دوراند وهالبرن يؤكدان الحاجة لتغيير السلوك لمكافحة هدر الطعام

14 سبتمبر 2023 / 2:41 PM
أكد سكوت دوراند، مستشار في مجال الأغذية والمشروبات، وديفيد هالبرن، الرئيس التنفيذي لفريق الرؤى السلوكية البريطاني، أهمية حث الأشخاص على تغيير سلوكهم والقيام بتغييرات اجتماعية لمكافحة مشكلة هدر الطعام الملحة، وذلك خلال مشاركتهما في فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2023، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.
الشارقة 24:

ألقى سكوت دوراند، مستشار في مجال الأغذية والمشروبات، كلمة خلال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2023، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يومي 13 و14 سبتمبر الجاري، في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار "موارد اليوم.. ثروات الغد"، أكد فيها على أهمية حث الأشخاص على تغيير سلوكهم والقيام بتغييرات اجتماعية لمكافحة مشكلة هدر الطعام الملحة.

وأشار دوراند، وهو من الشخصيات البارزة في هذا المجال، إلى أن مشكلة هدر الطعام لها أهمية بالغة، ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة ولكن أيضاً على الصعيدين المحلي والعالمي، مؤكداً على أهمية المسؤولية المشتركة لاتخاذ إجراءات، معلناً: "كل واحد منا يمكنه القيام بشيء مختلف لإحداث تغيير".

ومن خلال تعاونه مع الخبراء والشركاء العام الماضي، شارك دوراند بفعالية في مناقشات تتعلق بتغييرات السلوك، مع التركيز بشكل رئيسي على تقليل هدر الطعام وتعزيز سلوكيات الاستهلاك المسؤول.

وفي السياق ذاته، سلط ديفيد هالبرن، الرئيس التنفيذي لفريق الرؤى السلوكية البريطاني، الضوء على أهمية فهم السلوك البشري في سياق القضايا المعاصرة، وأشار قائلاً: "لقد تعلمنا على مدى العقود الماضية أن العديد من المشكلات التي نواجهها، بما في ذلك تغير المناخ والمخاوف البيئية، أساسها السلوك البشري".

وركز هالبرن، فيما بعد على جانب أكثر تعقيداً من النقاش، مشيراً إلى أن صناع السياسات أنفسهم بشر، بغض النظر عن خبراتهم وبصيرتهم، حتى أفضلنا وأذكانا عُرضة لانحيازات وأخطاء معينة، سواء أدركنا ذلك أم لا، وهذا الجانب البشري الأساسي يمكن أن يؤثر بشكل كبير على تطوير السياسات ودقة التوقعات.

وخلال جلسات المنتدى، ناقش هالبرن والمؤتمِرون كيفية الاستفادة من رؤى السلوك لتعزيز عملية صنع السياسات وبالتالي صياغة سياسات أكثر فعالية لصالح المواطنين في جميع أنحاء العالم.
 
September 14, 2023 / 2:41 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.