جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن فعاليات المهرجان

بصور نفايات..اكسبوجر يناقش القضايا المجتمعية الكبرى المؤرقة للعالم

12 فبراير 2023 / 3:39 PM
صورة بعنوان: بصور نفايات..اكسبوجر يناقش القضايا المجتمعية الكبرى المؤرقة للعالم
download-img
مع صور النفايات، يناقش اكسبوجر القضايا المجتمعية الكبرى المؤرقة للعالم، خاصة تلك المتصلة بأزمة المناخ والاحتباس الحراري، إذ يوجه جايلز كلارك، المصور الصحافي، وراندي أولسون، المصور الفوتوغرافي في الأفلام الوثائقية الاجتماعية انتباه الجمهور إلى قضية التلوث في العالم وآثارها المهددة لكوكب الأرض من خلال معرضهما باكسبوجر.
الشارقة 24:

يركز جايلز كلارك مصور صحافي على تصوير وجوه الناس ما قبل وبعد الصراعات والأزمات في جميع أنحاء العالم.

ويشارك كلارك جمهوره في اكسبوجر بسلسلة من الصور لأشخاص يعيشون في القمامة بهايتي، وقد اختلقوا لهم أعمالاً خاصة من القمامة عن طريق إعادة تدوير المعدن والبلاستيك، جانين بذلك ما بين 12 و15 دولاراً في اليوم.

وذكر في مقابلته مع "الشارقة 24" أن مسكنهم ومصدر رزقهم الحالي هو ما خلفه زلزال 2012.

أما راندي أولسون فهو مصور فوتوغرافي يعمل في مجال الأفلام الوثائقية الاجتماعية، فلقد بدأ مشواره بتصوير مشاريع لجمعية ناشيونال جيوغرافيك.

وخلال لقائه مع "الشارقة 24" ناقش أولسون عمله فيما يتعلق بقضايا السكان وجذب الموارد الطبيعية، حيث يعتقد أنه نظراً لوجود العديد من الموارد، تُصنع مئات الملايين من السيارات في وقت قصير.

ويتطلب الأمر جلب البنزين والصلب وأنواع أخرى من الموارد لتزدهر هذه الأشياء، وهذا ما دفعه إلى إنشاء الصور التي يتم عرضها في اكسبوجر، في محاولة للعثور على رابط بين قضايا البشر وجذب الموارد.
February 12, 2023 / 3:39 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.