جار التحميل...

°C,
تجسد رؤية سلطان القاسمي بالريادة

"أكاديمية الشارقة لعلوم الفضاء"... معلم علمي وبحثي وتراثي وسياحي

08 أكتوبر 2022 / 12:04 AM
حققت أكاديمية الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، تميزاً في مسيرتها العلمية، لتجسد رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في أن تصبح رائدة في مجال الفضاء والفلك، كما أنها معلم علمي وبحثي وتراثي وسياحي.
الشارقة 24 – وام:

شهدت أكاديمية الشارقة لعلوم الفضاء والفلك على مدار الأعوام السابقة، العديد من الإنجازات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وحققت تميزاً في مسيرتها العلمية، لتجسد رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في أن تصبح الأكاديمية رائدة في مجال الفضاء والفلك، والتي افتتحها في مايو 2015م.

وتهدف الأكاديمية إلى تطوير وتعميم العلوم والثقافة الفلكية والفضائية في الوطن العربي عامة وفي دولة الإمارات خاصة ليكون مركزاً علمياً وبحثياً وتراثياً وتربوياً وسياحياً لمختلف فئات وأعمار المجتمع من طلبة المدارس والجامعات والباحثين والزوار، وتحقيق التقدم العلمي والتنمية المستدامة في المجتمع، وتضم العديد من الأقسام والمعارض أهمها: القبة الفلكية ومعرض الفلك ومعرض الفضاء ومعرض الكون في القرآن الكريم والمرصد الفلكي والحديقة الكونية.

وقالت عائشة العويس مساعد باحث في الأكاديمية: يسعى قسم البحوث والمشاريع العلمية إلى الارتقاء بمستوى البحث العلمي كماً ونوعاً وذلك في سبيل مواكبة الأطر الحديثة المتبعة في البحث العلمي، والتي تركز بشكل أساسي على جودة البحث والنشر في المجلات العلمية المعتمدة عالمياً، حيث بلغ عدد البحوث المنشورة 39 بحثاً تم نشره وعرض نتائجه في مؤتمرات علمية مرموقة.. موضحة أنه في جانب نقل المعرفة للجمهور، فقد تم تنظيم حوالي 71 محاضرة وورشة عمل علمية وثقافية، إلى جانب نشر 15 مقالاً في مجلات ودوريات علمية وعامة.. وحرص القسم على عقد الندوات والزيارات الميدانية العلمية لتحقيق التميز والريادة في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك.

كما يستقطب القسم طلبة الجامعات لتدريبهم عملياً في مختبرات الأكاديمية العلمية من مختلف جامعات الدولة وقد تم تدريبهم في مختلف المختبرات البحثية.
October 08, 2022 / 12:04 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.