جار التحميل...

°C,
بمشاركة العديد من الباحثين والمختصين والخبراء

بمؤتمر دولي.. جامعة الشارقة تناقش أسباب الاحتباس الحراري 7 نوفمبر

04 أكتوبر 2022 / 12:34 PM
بمشاركة العديد من الباحثين والمختصين والخبراء في مجالات استخدامات الطاقة المتجددة، والتقنيات الحديثة في تخفيض البصمة الكربونية، تُنظم كلية الهندسة بجامعة الشارقة من خلال قسم هندسة الطاقة المستدامة والمتجددة المؤتمر العلمي الدولي العاشر للحد من الانبعاثات الحرارية، وذلك خلال الفترة من السابع إلى العاشر من شهر نوفمبر 2022م المقبل.
الشارقة 24:

تُنظم كلية الهندسة بجامعة الشارقة من خلال قسم هندسة الطاقة المستدامة والمتجددة المؤتمر العلمي الدولي العاشر للحد من الانبعاثات الحرارية، وذلك خلال الفترة من السابع إلى العاشر من شهر نوفمبر 2022م المقبل.  

صرح بذلك الأستاذ الدكتور يوسف الحايك نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية والقائم بعمل عميد كلية الهندسة مضيفاً، بأن المؤتمر متعدد المحاور وسيناقش العديد من الجوانب التقنية المتعلقة بأسباب الاحتباس الحراري وبحث واقتراح مجموعة من الحلول المتطورة للتخفيف من أضراره، وعرض السياسات لتعزيز الأولويات من أجل تنمية مستدامة، والمحافظة على بيئة نظيفة.

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور عبد الحي العلمي رئيس قسم هندسة الطاقة المستدامة والمتجددة، ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر. أن هذا المؤتمر والذي سيُعقد بمشاركة العديد من الباحثين والمختصين والخبراء في مجالات استخدامات الطاقة المتجددة، والتقنيات الحديثة في تخفيض البصمة الكربونية التي تساهم في الانبعاثات الضارة بالبيئة. ومنها تقنيات تجميع غاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه، والاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وعمليات إعادة تدوير الاقتصاد الدائري، واستخدام المواد الصديقة للبيئة في المنتجات والبناء، بالإضافة إلى دراسة التشريعات الناظمة للحد من الانبعاثات، واستخدام الهيدروجين كمصدر مهم للطاقة.

ويحظى هذا المؤتمر بأهمية كبيرة وبصفة خاصة للمجتمعات التي تشهد العديد من الظواهر المتعلقة بالتغيرات المناخية وتأثيراتها على الحياة البشرية. بالإضافة إلى أنه سوف يمثل فرصة كبيرة لكل من الباحثين والممارسين في جميع أنحاء العالم لتقديم أوراق حول التطورات الأخيرة في مجالات والطاقة وتغير المناخ. وسيتناول المؤتمر ضمن محاوره العلمية موضوع التغيرات المناخية، وأفضل السبل لتخفيض الانبعاثات الغازية، بمشاركة عدد من الشركات والمؤسسات المحلية هيئة كهرباء ومياه الشارقة، ومؤسسة نفط الشارقة الوطنية، وبيئة.
 
October 04, 2022 / 12:34 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.