جار التحميل...

°C,

قناة الشارقة

September 12, 2022 / 9:43 AM
في عام 1989 انطلقت قناة الشارقة وأذكر ذاك اليوم تماماً حتى أنني أذكر شكل تلفازنا وذاك الشعار الذي انطبع بأذهاننا.
لقد انطلق بث هذه القناة المميزة بلونها وبرامجها الهادفة، التي تعكس بيئتي واسرتي وتراثي العريق وحاضري المتنامي ومستقبلي من خلال شاشة تخاطب الصغير والكبير.

وأذكر جدي رحمه الله كل ما زرته أجده مستلقياً، والتلفاز يبث قناة الشارقة وهو يتحكم بالصوت فقط، يُعلي، ويخفض حسب ما يريد أن يسمع وحسب الزوار.

ولو ظهرت النشرة الإخبارية يقوم برفع الصوت، ويقول لنا:" اصمتوا لنسمع الأخبار"، فقد كانت قناة الشارقة هي الأساس.

نعم كبرت بخطها المميز، تحافظ على ما تعرضه من مسلسلات هادفة اجتماعية، وتنقل عبر شعاعها ربط الأجيال ببعضها، وبرؤية سديدة من حاكم الشارقة الدكتور سلطان القاسمي بافتتاح قناة الشرقية من مدينة كلباء عام 2014 وقناة الوسطى عام 2016 لتكون قناة الشارقة بجناحيها.

لتتفرد بالتعمق في مفاصل المجتمع الجبلي، والمجتمع الصحراوي وتتخصص تلك القنوات ببث برامج تعكس أصالة البيئة الزراعية، والبحرية والصحراوية وتنثر في وسطها العمران والمشاريع من جامعات ومعالم سياحية جبارة وطرق تسبق عصرها وتعكس تأثيرات تلك الحقب والنمو على الشعب وثقافته وحماسه للحفاظ على المكتسبات من الماضي عبوراً بالحاضر إلى المستقبل.

والذي يقوي تلك القنوات هو تشغيلها بسواعد أبنائها وهو هدف حاكم الشارقة في جميع المشاريع يُفكر في المواطن وتوظيفه في مكان يناسبه ليبدع فيه ويحافظ عليه ناهيك عن القنوات الإذاعية التي طبعت بسمعنا ووجداننا برامج نحرص على متابعتها.

نعم إنها الشارقة تظل برونقها وإشعاعها نور لن ينطفئ.



September 12, 2022 / 9:43 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.