جار التحميل...
الشارقة 24 – مطر الحوسني:
صرح الدكتور سعيد مصبح الكعبي، عضو مجلس أمناء جامعة الذيد، بأن الأثر القصصي يتشكل تدريجياً وقد يتأخر ظهوره، سواء كان إيجابياً أو سلبياً، مناشداً المربين، باعتماد سرد واعٍ يراعي المسؤولية التربوية.
وأوضح الدكتور الكعبي، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، على هامش مشاركته في جلسة حوارية بعنوان "سرديات إنسانية في الحياة والتعليم.. تلهم وتعيد تعريف الجودة" ضمن فعاليات النسخة الـ14 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، المقام حالياً بمركز إكسبو الشارقة، أن بناء وعي المتلقي في المنظومة التعليمية يبدأ من قصة أو موقف أو كلمة أو مثل أو سلوك يلامس التجربة الشخصية.
وأشار عضو مجلس أمناء جامعة الذيد، إلى أن الأثر قد يتكون تدريجياً، لكنه يغير مسار الحياة لاحقاً، لذلك يتعين على من يتصدر دور المربي، اختيار الرسائل بعناية وتقديمها ضمن ممارسات تربوية تعزز جودة التعليم وترسخ القيم النبيلة والسامية.
ويقدم المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، سلسلة واسعة من الجلسات والورش المتخصصة، تناقش موضوعات الصحة والتعليم والاستدامة والاقتصاد الأخضر والأمن الغذائي، بما يوفر منصة عملية لتبادل الخبرات ونقل أفضل الممارسات.