جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي بين الإمارات والصين

رئيس "استشاري الشارقة" يستقبل وفداً من جامعة هونغ كونغ

23 أكتوبر 2024 / 10:34 AM
رئيس "استشاري الشارقة" يستقبل وفداً من جامعة هونغ كونغ
download-img
ناقش معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، مع وفد من كلية إدارة الأعمال بجامعة هونغ كونغ، في مقر المجلس بمدينة الشارقة، سبل تعزيز تنمية الموارد التعليمية وتنسيق الجهود في البحث العلمي والمشاريع الابتكارية، بما يساهم في تعزيز التعاون الأكاديمي بين الإمارات والصين.
الشارقة 24:

استقبل معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وفداً صينياً من كلية إدارة الأعمال بجامعة هونغ كونغ في مقر المجلس بمدينة الشارقة.

حيث جرى بحث مجالات تنمية الموارد التعليمية وتنسيق التعاون في البحث العلمي والمشاريع الابتكارية، في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي بين الإمارات والصين، واستكشاف سبل جديدة لتبادل المعرفة والخبرات.

شهد الاجتماع الذي عقد صباح أمس حضور شيخة علي النقبي، عضو المجلس الاستشاري ورئيسة لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام بالمجلس، التي أكدت أهمية هذه الزيارة في فتح آفاق جديدة للتعاون بين الجانبين.

بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، حيث أشار إلى أهمية تعزيز التعاون مع المؤسسات التعليمية العالمية، وذلك بهدف مواصلة تطوير التعليم والبحث العلمي والاستفادة الخبرات المشتركة.

ترأس وفد كلية إدارة الأعمال بجامعة هونغ كونغ البروفيسور هونغبين كاي، عميد الكلية وأستاذ الاقتصاد، الذي قدم عرضاً عن الرسالة والأهداف الاستراتيجية للكلية، مشيرًا إلى سعيهم لأن يكونوا مؤسسة أكاديمية رائدة تؤثر في مستوى العالم في مجالات الأعمال والاقتصاد.

وركز على أهمية توفير تعليم عالمي رائد يطور الباحثين، بالإضافة إلى دفع حدود المعرفة من خلال البحث المبتكر والتعاون المشترك.

كما تحدث ساشين تبنيس، المدير التنفيذي الأول لبرامج الدراسات العليا التعليمية، عن البرامج الأكاديمية التي تقدمها الكلية وكيفية استفادة الطلاب منها.

وعبرت أليس هوي، رئيسة تطوير العلاقات والخريجين، عن رغبتها في تعزيز الروابط بين الكلية والجهات المماثلة، مؤكدة أن الشراكة تساهم في إحداث تطوير تعليمي منشود.

ناقش الدكتور آدم يان، رئيس الشراكات الاستراتيجية، سبل التعاون في المشاريع الابتكارية، مشيرًا إلى ضرورة استكشاف مجالات جديدة تعزز من تبادل المعرفة.

وأكد السيد أدريان تشان، المدير التنفيذي للتعليم التنفيذي، على أهمية توفير برامج تعليمية مبتكرة تلبي احتياجات السوق، وتساهم في تطوير المهارات.

تخلل اللقاء نقاشات مثمرة حول كيفية تعزيز التعاون المعمق بين الطرفين في مجال تبادل الموارد التعليمية، حيث تم تناول العديد من الأفكار والمقترحات التي من شأنها فتح فصل جديد من التعاون بين الصين والإمارات، وجرى بحث الفرص المتاحة لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي، مما يعكس الرغبة المشتركة في تحقيق أهداف تنموية متبادلة.

في ختام الاجتماع، أكد معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي على ضرورة استمرار التواصل بين الجانبين وتبادل الخبرات بما يساهم في تحقيق الأهداف المشتركة، وأعرب عن تفاؤله بفتح آفاق جديدة للتعاون المثمر الذي سيعود بالنفع على الطلاب والمجتمعات في كلا البلدين.
 
October 23, 2024 / 10:34 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.