جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لإدخال السرور على قلوبهم وتنمية فرص مشاركتهم الاجتماعية

احتفاءً بكبار السن.. الجامعة القاسمية تنظم مبادرة "بركة البيت"

01 أكتوبر 2024 / 11:30 AM
احتفاءً بكبار السن.. الجامعة القاسمية تنظم مبادرة "بركة البيت"
download-img
تزامناً مع اليوم العالمي للمسنين، نظمت الجامعة القاسمية، مبادرتها السنوية التي تحمل عنوان "بركة البيت"، الهادفة إلى تعزيز التواصل مع كبار السن والاحتفاء بهم والعمل على إدخال السرور على قلوبهم وتنمية فرص مشاركتهم الاجتماعية.
الشارقة 24:

نظمت الجامعة القاسمية، مبادرتها السنوية التي تحمل عنوان "بركة البيت"، والتي تتزامن مع اليوم العالمي للمسنين، والهادفة إلى تعزيز التواصل مع كبار السن والاحتفاء بهم والعمل على إدخال السرور على قلوبهم وتنمية فرص مشاركتهم الاجتماعية.

وتعتبر مبادرة "بركة البيت" خطوة نحو تعزيز الوعي بأهمية كبار السن، وتهيئة بيئة داعمة لهم، مما يساهم في بناء مجتمع متماسك يهتم بجميع أفراده وخاصةً من كبار السن. 

تضمنت المبادرة جولة تعريفية وترفيهية لمنتسبي مركز خدمات كبار السن التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، وجرى تنظيم المبادرة من خلال القيام بجولة من خلال الحافلة السياحية التابعة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، وشملت زيارة العديد من الأماكن السياحية في إمارة الشارقة، مثل سوق الواحة في الذيد، وجولة في خورفكان، بالإضافة إلى زيارة سوق الشرق وتناول وجبة الغداء.

وذكرت أحلام بن جرش، مساعد مدير الجامعة القاسمية لشؤون الطالبات: "تسعى الجامعة من خلال هذه المبادرة إلى تكريم كبار السن كونها فرصة لتقديم الشكر لعطائهم النبيل، ودورهم في رعاية الأجيال وزرع القيم والأخلاقيات المتوارثة، والتي تمثّل هوية المجتمع الإماراتي المترابط المتراحم، في ظل ما حث عليه ديننا الإسلامي الحنيف وتوجيهات قيادتنا الرشيدة".

وأضافت بن جرش أن هذه الفاعلية أسهمت في توفير فرص التلاقي والتواصل الاجتماعي والترفيه في أجواء ثقافية وسياحية مميزة، تعمل على تعزيز الشعور بالاحتفاء بكبار السن وتمكينهم من المشاركة الفعالة في الأنشطة المجتمعية، لنكون الأقرب إليهم بالفعاليات التي تنفذ من قبل عمادة شؤون الطلبة في ضوء أهدافها الاجتماعية والتي تترسخ في نفوس طلبة الجامعة.
October 01, 2024 / 11:30 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.