جار التحميل...

°C,
بجامعِ المغفرة..

المنتدى الإسلامي بالشارقة يستكمل الأسبوع الثاني من دورته العلمية

08 يوليو 2024 / 11:29 PM
يستكمل المنتدى الإسلاميُّ في الشارقةِ دروس الأسبوعِ الثاني من الدورةِ العلميةِ "وتواصوا بالمرحمة" الرابعة والعشرين بجامعِ المغفرة بالشارقة.
الشارقة 24:

تستمر دروس الأسبوعِ الثاني من الدورةِ العلميةِ الرابعة والعشرين "وتواصوا بالمرحمة" التي يُنظِّمُها المنتدى الإسلاميُّ في الشارقةِ بجامعِ المغفرة. 

ويعدُّ الأسبوعُ الثاني من هذه الدورةِ العلميةِ إتماماً لما كان قد بدأَهُ المنتدى في الأسبوع الماضي، إذ أقامَ محاورَه ومحاضراتِه حول المقطع القرآني (وتواصوا بالمرحمة).

وقد ابتدأَ الأسبوعُ الثاني بمحور: (إضاءات تفسيرية من آيات البر والصلة)، الذي يقدِّمُه الدكتور صفوان داوودي، مدرس القراءات العشر في الحرم المدني، وقد سلط المحاضر فيه الضوء على آيات البر والصلة في القرآن، فجمعها وشرحها، وبيَّن عظمة الإسلام من خلالها.

من جانبِه قدَّمَ الأستاذ الدكتور علي عبد العزيز سيور، أستاذ في التفسير وعلوم القرآن، رئيس قسم الشريعة بكلية الإمام مالك للشريعة والقانون بدبي، محور في "علاقة الإنسان بالخالق والمخلوق" وفيه إضاءة على جوانب العلاقات فيما بين الإنسان وخالقه، وبينه وبين المخلوقات من حوله، 

هذا، وقدَّمَ الدكتور محمد ولي الله عبد الرحمن، أستاذُ مشارك في الحديث وعلومه في كلية القانون جامعة عجمان، محورَ: "ملامح اقتدائية من علاقة النبي صلى الله عليه وسلم وبمن حوله"، وفيه تصوير عملي لعلاقة النبي بمن حوله، ليكون مصدرا للاقتداء به صلى الله عليه وسلم.

أما المحورُ الرابعُ فهو "أحكام التجويد: نظرياً وتطبيقياً"، قدمَ فيه الأستاذُ مأمون الراوي، واعظ بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي- مختصرا لما يحتاجه معلم القرآن الكريم وباحثه من علم الرسم والوقف والابتداء والعد وأسماء السور ومهام حفص وغيرها من علوم القرآن.

من جانب آخر، يقيم المنتدى الإسلامي فعاليات مصاحبة لهذه الدورة أهمها الإجازات في الأحاديث النبوية بالسند المتصل، ودروس قراءة وإجازة لكتاب: "مفتاح الأصول في علم الأصول" وذاك من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً يقدمها الدكتور صفوان داوودي في مقر المنتدى الإسلامي لطلاب العلم المتخصصين، كما يتم بثه على منصة اليوتيوب مباشرة.

July 08, 2024 / 11:29 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.