جار التحميل...

°C,
بهدف نشرِ الثقافةِ الإسلاميةِ وفقِ منهجٍ علميٍّ متزنٍ

المنتدى الإسلامي بالشارقة يطلق محاور أول أسبوع من دورته العلمية 24

02 يوليو 2024 / 10:00 AM
انطلقت فعاليات الدورة العلمية الـ 24 بعنوان "وتواصوا بالمرحمة"، التي ينظمها المنتدى الإسلامي في الشارقة بجامع المغفرة، بهدف نشر الثقافة الإسلامية بشكل علمي متوازن بين فئات المجتمع المختلفة، من خلال الجلسات العلمية والمحاضرات والدورات التعليمية المتنوعة.
الشارقة 24:

انطلقَتْ فعالياتُ الدورةِ العلميةِ الـ 24 بعنوان "وتواصوا بالمرحمة"، التي يُنظِّمُها المنتدى الإسلامي في الشارقة بجامعِ المغفرة، بهدف نشرِ الثقافةِ الإسلاميةِ وفقِ منهجٍ علميٍّ متزنٍ بينَ فئاتِ المجتمَعِ المختلفة، من خلالِ المجالسِ العلميةِ والمحاضراتِ والدوراتِ التعليميةِ المتنوعة.

وأكَّدَ المحاضرون أهميةَ هذه الدورةِ؛ لإلقائها الضوءِ على خفايا هذا الجزء القرآني وأسرارهِ، ومناقشةِ موضوعاتِهَ وآثارِه من زوايا وأبعادٍ مختلفة؛ تعزيزاً للفهمِ الشاملِ لمضمونه وبياناً لأثرِه الكبيرِ في تنظيمِ علاقة الإنسان بنفسه ومجتمعه.

وبدأت الدورةُ العلميةُ بالمحور الأول "إضاءات تفسيرية من آيات البر والصلة"، الذي قدَّمَه الدكتور صفوان داوودي مدرِّس القراءات العشر في الحرم المدني، جامعاً لآيات البر والصلة في القرآن وكاشفاً عن أسرارها ومعانيها.

وقدَّمَ الدكتور يوسف عبد الله حميتو الأستاذ المشارك بجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية بأبوظبي، محورَ الأحكام الفقهية المتعلقة بالعلاقات الأسرية، مُظهراً جانب المقاصد، ومبيناً الحِكَم المتعلقة بها.

ومن جانبِه، قدَّمَ الأستاذ الدكتور عبد العزيز شاكر الكبيسي أستاذ الحديث النبوي في جامعة الإمارات، محور الأحاديث النبوية الواردة في البر والصلة من كتاب "الأدب المفرد" للإمام البُخاري، شارحاً لمعانيها ومبيناً لأحكامها.

كما أشاد الدكتور الكبيسي بدَورِ المنتدى الإسلامي وجهودِه في تنظيمِ هذه الدوراتِ المهمةِ التي تُسهمُ في بناءِ منهجٍ قويمٍ في حياةِ الفرد.

أما المحورُ الرابعُ، فقد قدَّمَه الأستاذ مأمون الراوي، واعظ بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، وناقش فيه أحكام التجويد من ناحيةٍ نظريَّة وتطبيقيَّة.
July 02, 2024 / 10:00 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.