نظّمت النيابة العامة لإمارة الشارقة، ضمن مبادرة "أثر" التوعوية، ورشة قانونية توعوية بالتعاون مع نادي الثقة للمعاقين، تحت عنوان "شبابٌ واعٍ… إرادةٌ تقود، وثقةٌ تصنع الأثر، وإنجازٌ يتجدد"، وذلك بحضور منتسبي النادي من فئة ذوي الإعاقة وأولياء أمورهم.
الشارقة 24:
ضمن مبادرة "أثر" التوعوية، نظّمت النيابة العامة لإمارة الشارقة، ورشة قانونية توعوية بالتعاون مع نادي الثقة للمعاقين، تحت عنوان "شبابٌ واعٍ… إرادةٌ تقود، وثقةٌ تصنع الأثر، وإنجازٌ يتجدد"، وذلك بحضور منتسبي النادي من فئة ذوي الإعاقة وأولياء أمورهم.
وتأتي هذه الورشة في إطار حرص النيابة العامة على تعزيز الوعي القانوني لدى مختلف فئات المجتمع، وترسيخ الثقافة القانونية باعتبارها أحد الركائز الأساسية لحماية الأفراد وتعزيز أمن المجتمع واستقراره، انسجاماً مع رؤيتها الرامية إلى نشر المعرفة القانونية بأساليب مبتكرة تسهم في الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع.
وتناولت الورشة عدداً من المحاور التوعوية المتعلقة بالمخاطر القانونية والسلوكيات السلبية التي قد يتعرض لها الشباب، إضافة إلى التعريف بالحقوق والواجبات القانونية، وأهمية الالتزام بالقوانين والتشريعات، ودور الوعي في الوقاية من المخاطر المجتمعية وتعزيز المسؤولية الفردية.
وأكدت النيابة العامة أن تنظيم هذه الورشة يأتي ضمن سلسلة من البرامج والأنشطة التوعوية التي تنفذها مبادرة «أثر»، والهادفة إلى بناء مجتمع أكثر وعياً بالقانون، وتمكين الأفراد من الإلمام بحقوقهم وواجباتهم، بما يعزز من قدرتهم على اتخاذ القرارات السليمة والتعامل الإيجابي مع مختلف التحديات.
كما أشادت بالتعاون المثمر مع نادي الثقة للمعاقين في تنفيذ هذه الورشة، مؤكدةً أهمية الشراكات المجتمعية في دعم الجهود التوعوية والوصول إلى الفئات المستهدفة، بما يسهم في تعزيز جودة الحياة وتحقيق الاندماج المجتمعي لفئة ذوي الإعاقة.
وتجسد هذه المبادرة التزام النيابة العامة لإمارة الشارقة بدورها المجتمعي في نشر الثقافة القانونية، وتعزيز الوعي الوقائي بين أفراد المجتمع، وترسيخ قيم المسؤولية والالتزام بالقانون، بما ينعكس إيجاباً على أمن المجتمع واستقراره