جار التحميل...

°C,
تحت عنوان: "وتواصوا بالمرحمة"

المنتدى الإسلامي بالشارقة يطلق دورته العلمية الـ24 في مسجد المغفرة

30 يونيو 2024 / 5:07 PM
جانب من محاضرات الدورة العلمية للمنتدى الإسلامي في الشارقة
أطلق المنتدى الإسلامي في الشارقة، فعاليات الدورة العلمية الرابعة والعشرين في مسجد المغفرة بالمدينة، تحت عنوان "وتواصوا بالمرحمة"، والتي تستمر حتى 11 يوليو المقبل، وتتضمن عدداً من المحاضرات الدينية والتثقيفية، في 8 محاور بمعدل 4 محاور في كل أسبوع.
الشارقة 24:

دشن المنتدى الإسلامي في الشارقة، أمس السبت، فعاليات الدورة العلمية الرابعة والعشرين في مسجد المغفرة بالمدينة، تحت عنوان "وتواصوا بالمرحمة"، والتي تستمر حتى 11 يوليو المقبل.

وتتضمن الدورة، عدداً من المحاضرات الدينية والتثقيفية، وهي 8 محاور بمعدل 4 محاور في كل أسبوع.

وأوضح الدكتور ماجد بوشليبي أمين عام المنتدى الإسلامي رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة العلمية، إلى أن الدورة صُمِّمَتْ كمشروع حضاري ومعرفي يكون محطةً علميةً مميزةً تواكبُ روح العصر باعتبارِها مصدراً مهماً لتيسيرِ تلقي العلمِ والمعرفةِ من مصادرِها الموثوقةِ بشفافيةٍ ووسطية، وعلى يدِ قاماتٍ علميةٍ من المشايخِ والعلماءِ والأكاديميين على مستوى الوطن العربي.

من جهته، أكد محمد نور الأنيس مسؤول قسم الدراسات والنشر في المنتدى، أهمية هذه الدورة كونها تنطلق من قوله تعالى: "وتواصوا بالمرحمة"، وتستهدف أفراد المجتمع وتعمل على زيادة الرحمة والألفة بينهم بأسلوب نظري تطبيقي، يشمل عدداً من علوم الشريعة.

ولفت الأنيس، إلى الكتاب العلمي المرافق للدورة، وكونه مرجعاً علمياً، ومساعداً للحضور على الفهم والتحضير، وبيَّن أن هذا الكتاب سيكون رافداً للمكتبات العامة في إمارة الشارقة عموماً، بالإضافة إلى مكتبات الأفراد في المجتمع.
June 30, 2024 / 5:07 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.