جار التحميل...

°C,

نصائح صحية للاستمتاع بالتخييم

05 ديسمبر 2023 / 8:33 AM
تمثل العطلات فرصة رائعة للاستمتاع بالوقت مع العائلة والأصدقاء في ظل هذه الأجواء الجميلة، ويعتبر التخييم وسيلة ممتعة للاستمتاع بالطبيعة في الهواء الطلق.
وسنتطرق إلى بعض النصائح للمساعدة في التخطيط لرحلة آمنة وصحية، وهي كالتالي:

1- التطعيم واللقاحات قد تساعد على الحماية من بعض الأمراض أثناء التخييم، ومن الممكن استشارة الطبيب لمعرفة ما إذا كان لديك كل اللقاحات الموصى بها وخاصة للأطفال مثل لقاح الأنفلونزا.

2- تحضير الطعام وحفظ الماء بشكل آمن، كما ينصح بإحضار أطعمة صحية في رحلة التخييم، واتباع التالي للحفاظ على سلامة الغذاء والماء:
• تعبئة الأطعمة في أكياس أو حاويات مقاومة للماء.
• غسل اليدين والأسطح وتنظيفها باستمرار.
• استخدام معقم اليدين إذا كان الماء غير متوفر.
• فصل الأطعمة النيئة عن الأطعمة المطبوخة.
• طهي الأطعمة على درجات حرارة مناسبة.

3- التخييم وسيلة رائعة للحصول على النشاط البدني مثل المشي أو ركوب الدراجات، لذلك يجب التأكد من إحضار المعدات الواقية، مثل الخوذات والأحذية المناسبة.

4- غاز أول أكسيد الكربون هو غاز عديم الرائحة، وعديم اللون ويمكن أن يسبب المرض أو الموت، لذلك ينصح بتجنب استخدام معدات حرق الوقود مثل مواقد الغاز، أو السخانات أو الفوانيس داخل خيمة، أو عربة، أو أي مكان آخر مغلق، واستخدامها فقط في الهواء الطلق.

5- إحضار أغطية وملابس كافية والحرص على استهلاك سوائل إضافية أثناء التنزه.

6- تجنب الحيوانات البرية، حيث أن بعضها قد يحمل أمراض تشكل خطراً على الصحة، لذلك ينصح بتجنب لمس الحيوانات البرية، وتغذيتها والاقتراب منها، والاكتفاء بمشاهدتها من مسافة آمنة في محيطها الطبيعي.

7- البعوض والحشرات الأخرى قد تسبب أمراضاً معينة أو تحسساً لدى بعض الأشخاص، لذلك ينصح باستخدام مادة طاردة للحشرات توضع على الجلد المكشوف، وارتداء الأكمام الطويلة والسراويل.

8- اختيار المناطق المظللة خلال الأيام المشمسة لحماية نفسك من أشعة الشمس، والأشعة فوق البنفسجية، وكذلك ينصح باستخدام واقي الشمس، وارتداء قبعة واسعة الحواف ونظارات شمسية.

9- كن مستعداً دائماً خاصة لغير المتوقع، فقبل أن تغادر تحقق من حالة الطقس، وتأكد من إحضار مجموعة الإسعافات الأولية. 

10- راقب الأطفال عن كثب عندما يأكلون ويلعبون حيث أنهم أكثر عرضة للإصابات، كما ينصح بتعلم كيفية توفير العلاج للأطفال عند تعرضهم للاختناق أو للإصابة. 
December 05, 2023 / 8:33 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.