جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
حسن شيكار يمزج بين القصيدة والموسيقى

دار الشعر في مراكش تواصل فتح نوافذها الشعرية بأمسية "قلوب مكلومة"

14 أكتوبر 2023 / 5:00 PM
صورة بعنوان: دار الشعر في مراكش تواصل فتح نوافذها الشعرية بأمسية "قلوب مكلومة"
download-img
جانب من المشاركين في الأمسية في لقطة مركبة
أحيت دار الشعر في مدينة مراكش المغربية مؤخراً، أمسية شعرية، بمشاركة الأدباء إدريس عيسى، ورشيدة الشانك، وسليمان الدريسي، والفنان حسن شيكار، والشاعر الحسين لغوالي، تحت شعار "قلوب مكلومة"، بحضور كثيف من محبي ومتذوقي الشعر.
الشارقة 24:

نظمت دار الشعر في مدينة مراكش المغربية مؤخراً، أمسية شعرية، بمشاركة الأدباء إدريس عيسى، ورشيدة الشانك، وسليمان الدريسي، والفنان حسن شيكار، والشاعر الحسين لغوالي، تحت شعار "قلوب مكلومة"، بحضور كثيف من محبي ومتذوقي الشعر.

وترك الشاعر إدريس عيسى، رسالته لامرأة من أقصى الريح واستعاد "وجع الكتابة"، بينما "الضوء الشريد" هو ما اختارته رشيدة الشانك، صوت المرأة وهي تفتح قصائدها على بوابات الأسئلة، حيث قالت: الشعر/ أن تمشي وحيداً/ في شمس الخريف/ نحو تلك الهضبة/ حيث توجد شجرة "أرغان"/ وحيدة هي أيضاً/ هناك/ تتفرع أنت/ تنتظر الغروب/ وفي ظلام الليل/ تعود وحيداً".

وبعنوان "المشي في الشمس طويلاً"، تنقل الشاعر والتشكيلي سليمان الدريسي، بين عالمين، عالم بلاغة النص والأبجدية وعالم اللون والمادة.

وبين القصيدة والموسيقى، قدم الفنان حسن شيكار، فقرة "أبجديات وموسيقى"، التي نالت استحسان الحضور، في حين قرأ الشاعر الحسين لغوالي، أبياتاً من قصيدته "قلوب مكلومة" في لحظة وفاء تجاه مراكش وأحوازها، إضافة إلى إلقاء فقرات من قصيدتيه "الرحيل" و"واصل معي".
October 14, 2023 / 5:00 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.