جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
احتفت بالفائزين في جائزتي "أحسن قصيدة" و"النقد الشعري"

دار الشعر بمراكش تنظم الدورة الثامنة لملتقى حروف

31 مايو 2023 / 1:21 PM
صورة بعنوان: دار الشعر بمراكش تنظم الدورة الثامنة لملتقى حروف
download-img
تنظم دار الشعر بمراكش، الأربعاء، على الساعة 7:30 مساءً بمقر الدار الكائن بالمركز الثقافي الداوديات، الدورة الثامنة لـ "ملتقى حروف"، والتي تحتفي هذه المرة بإصدارات المتوجين بجائزتي "أحسن قصيدة" و"النقد الشعري".
الشارقة 24:

تنظم دار الشعر بمراكش، اليوم الأربعاء، على الساعة 7:30 مساءً بمقر الدار الكائن بالمركز الثقافي الداوديات، الدورة الثامنة لـ "ملتقى حروف"، والتي تحتفي هذه المرة بإصدارات المتوجين بجائزتي "أحسن قصيدة" و"النقد الشعري"، الخاصتان بالشعراء والنقاد والباحثين الشباب في دورتها الرابعة (2022)، وتوجت الفائزين في افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان الشعر المغربي في حدائق الشعر بعرصة مولاي عبد السلام.

أثث 28 شاعر اً وشاعرة بقصائدهم بياضات الديوان الجماعي "إشراقات شعرية"، اختارتهم لجنة التحكيم ضمن مسابقة أحسن قصيدة في دورتها الرابعة 2022، والتي تكونت من الشعراء والنقاد: (ذ. نجيب خداري، ذة. فاتحة مرشيد، ود. عادل عبد اللطيف)، حيث تحرص هذه المسابقة إلى تشجيع الكفاءات الشابة في مجال الإبداع الشعري، والمساهمة في الانفتاح أكثر على الأصوات الشعرية، وتشجعيها وتحفيزها على الاستمرارية ودخول غمار الكتابة الشعرية.

وتسهر دار الشعر بمراكش، كعادتها، على نشر ديوان جماعي للنصوص الفائزة. 

ويضم ديوان إشراقات شعرية، قسماً ثانياً، احتفت من خلاله بالمتوّج بالجائزة الثالثة للنقد الشعري (صنف المقالة النقدية)، الناقد سعيد موزون، بدراسة موسومة بـ "التشكيل النصي وبناء الخطاب في ديوان "حدثنا مسلوخُ الفقروَرْديّ" لأحمد بلبداوي".

وهكذا تمت المفاضلة بين النصوص الشعرية، وتم الاتفاق بالإجماع بين أعضاء لجنة التحكيم على اختيار الفائزين وهم الشعراء: حمزة الخازوم، فريد عبد الرحيم، يوسف كوزاغار، عبد الله آيت بوذيب، عمر راجي أمنار، عيني أمنيصير.

 فيما اختارت اللجنة وأجازت، للنشر في الديوان الجماعي، قصائد الشعراء: محمد بوكريم، وبوباكار وسلام، وأيوب أيت المقدم، وعبد الحق بالمادن، ومحمد علي الكناوي، وبدر هبول، وعبد اللطيف بوكريم، ومحمد نفاع، وعكاشة عبقار، ومصطفى أباها، ومحمد القروي، وعبد المالك مساعيد، وليلى الخمليشي، وعبد الخالق المنار، وسعيد سموح، ومحسن قرطاس، وحسان بن العطار، وخديجة فنسوني، ويوسف الحيمودي، وبسمة أمزيد، ومريم الشرقي، ومحمد أخنيف.
May 31, 2023 / 1:21 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.