جار التحميل...

°C,
بالتزامن مع قرب عيد الأضحى المبارك

"الشارقة للتمكين الاجتماعي" توزع حلويات العيد على أسر الأيتام

June 26, 2023 / 3:15 PM
وزعت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي 303 علبة حلوى استفاد منها 861 يتيماً في مدينة الشارقة، والمنطقة الوسطى والشرقية، ضمن مشروع "حلوى العيد"، الذي يتزامن مع موسم عيد الأضحى المبارك.
الشارقة 24:

سلمت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي 303 علبة حلوى استفاد منها 861 يتيماً في مدينة الشارقة، والمنطقة الوسطى والشرقية، ضمن مشروع "حلوى العيد"، الذي يتزامن مع موسم عيد الأضحى المبارك.

يدخل مشروع "حلوى العيد" الفرحة والبهجة على قلوب أسر الأيتام، وتم العمل خلال الأشهر السابقة على التنسيق مع بعض أمهات الأيتام وفتيات المؤسسة من رائدات العمل المهني في مجال الضيافة والحلويات والمخبوزات على صنع أصناف مختلفة من حلوى العيد، من أجل توزيعها على أسر الأيتام المنتسبين للمؤسسة.

وأفادت نوال الحامدي مدير إدارة الرخاء الاجتماعي: "ارتأينا مشاركة أسر الأيتام فرحة العيد بتقديم حلويات العيد لهم، فقد وضعنا قائمة استهدفنا منها الأسر حديثة التسجيل، من باب خلق فرصاً أولية للتواصل معهم كونهم موضع رعاية واهتمام للمؤسسة، وأيضاً الأسر التي تواجه أوضاعاً نفسية أو اجتماعية محددة فهم كذلك موضع عناية خاصة".

وتابعت: "دعم "حلوى العيد" هذا العام مشاريع أمهات وفتيات المؤسسة ممن لديهن الخبرة في مجال إعداد الحلويات، وتمكينهن اقتصادياً مما يقدم دخل جيد، ويحقق تمكيناً اجتماعياً لهن، فإنه لا يخفى على الجميع مدى الشعور الجميل الذي يعكسه الترابط المجتمعي في هذه المواسم، ونحن في المؤسسة نرى أهمية بالغة لخلق الفرص التي تزيد من هذه الروابط".

وأردفت: "وضعت المؤسسة معاييراً واضحة لاختيار الأسر الرائدة لصنع حلوى العيد، وتم تشكيل لجنة اختبار ومتابعة من أجل تحقيق الهدف المنشود، كما تم حصول هؤلاء الرائدات على دورات تأهيلية في مجال ابتكار الأعمال الريادية قد نظمتها المؤسسة سابقاً لهن، وتضمنت معايير شملت عناصر هامة لجودة اختيار المنتج المناسب، كاشتراط الخبرة السابقة في هذا المجال، ووجود مشروع قائم أو قيد الإجراء، وأهمية الاهتمام بسلامة المنتج ومكوناته، ومراعاة اشتراطات النظافة والالتزام البيئي لمكان التنفيذ، وأخذت المؤسسة على عاتقها تجربة المنتجات جميعها والتأكد من جاهزية الإعداد". 

وقالت: "نُفذت عملية تعبئة وتزيين علب حلوى العيد بالتنسيق مع 17 فتاة من متطوعات فريق التمكين التطوعي، بطريقة سلسة ومرنة تضمن وصول الحلوى وتسليمها للأسر بطريقة لائقة".  

June 26, 2023 / 3:15 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.