جار التحميل...

°C,
ضمن خطة متكاملة ومدروسة

سوق المواشي بالذيد يكمل استعداداته لاستقبال الزوار في عيد الأضحى

June 23, 2023 / 12:22 PM
كشفت إدارة سوق المواشي في الذيد، عن جاهزيتها لاستقبال الزوار في عيد الأضحى المبارك، ضمن خطة متكاملة ومدروسة، ووفق أعلى المعايير والخدمات التي تلبي بدورها احتياجات ومتطلبات سكان المنطقة وزوارها، وتنجز احتياجاتهم بسرعة وسهولة.
الشارقة 24:

أعلنت إدارة سوق المواشي في الذيد، عن جاهزيتها لاستقبال الزوار في عيد الأضحى المبارك، ضمن خطة متكاملة ومدروسة، ووفق أعلى المعايير والخدمات التي تلبي بدورها احتياجات ومتطلبات سكان المنطقة وزوارها، وتنجز احتياجاتهم بسرعة وسهولة، وذلك بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة واسعاف الشارقة وشركة ساند لإدارة المرافق المتكاملة.

وقال طلال محمد، مدير إدارة اسواق المنطقة الوسطى إنه تم إنجاز كافة الإجراءات والاستعدادات في سوق المواشي في الذيد لاستقبال أهالي وزوار المنطقة في العيد، وذلك من أجل ضمان تقديم الخدمة لهم بأعلى مستويات الجودة، إذ تضمنت الخطة التشغيلية للسوق آليات ستعمل على تقليل الزحام وتسريع إجراءات الذبح وتسليم الأضاحي بطريقة ترتقي لتحقيق رغبات الزوار وتحقق رؤيتنا في خدمة أهل المنطقة وزوارها في أفضل صورة".

وأكد طلال محمد، جاهزية إدارة المسلخ من حيث كادرها الفني المؤهل الذي يضم اطباء وبيطريين ومفتشين، بالإضافة إلى جاهزية التقنيات والمعدات التي يتم استعمالها خلال الذبح، مع تخصيص خيمة انتظار مجهزة بجميع المستلزمات لخدمة الزوار ".

وأضاف طلال محمد، تم وضع خطة تشغيلية تضمن تخصيص مسارين مختلفين، حيث خصص المسار الأول  "الأخضر" المركبات المحملة بالذبائح وسيتم استلام الأضحية من الزائر مع دفع قيمة الذبح عند أمين الصندوق ومن ثم تسليمه بطاقة ترقيم للأضحية مع الفاتورة ومع الرقم المتسلسل الخاص بها، وتكون باللون الأخضر، أما المسار الثاني" الأصفر" مخصص لمركبات التي ستشتري الأضاحي من الحظائر التابعة للسوق"، وحرصاً منا على تسهيل وتسريع آلية العمل في السوق قمنا برفع الطاقة الاستيعابية  للقصابين داخل المسلخ ليصل العدد لـ 55 قصاب خلال أيام العيد ، بالإضافة إلى عدد كبير من المتطوعين وعمال الخدمة والنظافة لتقديم الخدمة في مختلف نقاط العمل".

أوقات عمل السوق خلال عيد الأضحى المبارك

سيتم استقبال الزوار طوال أيام عيد الأضحى المبارك يوميا من الساعة 6 صباحا وحتى الساعة 2 عصراً، وسيبدأ استقبال الأضاحي من الجمال والأبقار بعد الساعة الـ 10:30 صباحاً.

مرافق السوق

ويضم سوق المواشي بالذيد، الذي يقع على مساحة 30 ألف متر مربع، 22 حظيرة للبقر والإبل، و25 حظيرة للأغنام، و13 محلاً للدواجن، بالإضافة إلى موقعه المتميز بمنطقة العويضد وسط مدينة الذيد، وأجل ضمان تقديم الخدمة بأعلى مستويات الجودة.

June 23, 2023 / 12:22 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.