جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
من خلال إعادة التخليق والمزج بين الفنون والحركة

بابتكار...فنانتان مبدعتان تفردان اكسبوجر برؤية خلاقة لفن العمارة

14 فبراير 2023 / 3:23 PM
صورة بعنوان: بابتكار...فنانتان مبدعتان تفردان اكسبوجر برؤية خلاقة لفن العمارة
download-img
بنظرة جديدة وزاوية تحيد عن المألوف، ولمسات إبداعية، انفردت الفنانتان الماليزية، سوي أوه، والسعودية هناء تركستاني بتقديم فنون العمارة برؤية خلاقة تعيد تشكيل المباني والهياكل بمنظور جديد، من خلال إعادة التخليق والمزج بين الفنون والحركة.
الشارقة 24:
 
انفردت الفنانتان الماليزية،"سوي أوه" والسعودية هناء تركستاني بتقديم فنون العمارة برؤية خلاقة تعيد تشكيل المباني والهياكل بمنظور جديد، من خلال إعادة التخليق والمزج بين الفنون والحركة.
 
وتشارك الفنانة الماليزي "سوي أوه" مصورة عالمية مشهورة في التصوير الفوتوغرافي للهندسة المعمارية وتعمل في المجال الإبداعي ومجال الفنون التجارية، في المهرجان الدولي للتصوير بمعرض خاص بعنوان "تحول نرسيس" ويركز المعرض على الرؤية الجديدة للأعمال المعمارية.

وعبر مسيرتها قامت بتصوير العديد من المباني البارزة مثل قاعة "والت ديزني" للحفلات الموسيقية في لوس أنجليس، والتي صممها المعمار اللامع "فرانك جيري" وهي من أشهر مواضيع التصوير، التي تتناولها حملات التصوير والدعاية والإعلان.

ومن الملفت بأن الطريقة التي تصف بها أعمالها تذكرنا بأسطورة نرسيس، فهي تنظر إلى كل مهمة على أنها فرصة لإظهار إمكانية تحويل هذه المباني إلى إبداع جديد.
 
وقد عبرت الفنانة السعودية هناء تركستاني عن سرورها بالمشاركة في المهرجان الدولي للتصوير الفوتوغرافي وإقامة معرضها الخاص، وهي مصورة معتمدة لدى "نيكون الشرق الأوسط" و"مدرسة نيكون".

وتهدف كل صورة في عرضها الذي يقدم فنون العمارة إلى مزج وتضمين عناصر فنية متنوعة.

وقد أبرزت قدرة استثنائية على الجمع بين الفنون والحركة عبر أسلوب قريب إلى حد كبير من التصوير الفوتوغرافي المتحرك والتصوير بالتعرض الطويل.

وتعد صورها احتفاء بالخطوط وبالبساطة والإلهام والخيال، وتشي برسالة للمصورين الهواة والطامحين مفادها يجب أن يثقوا بأفكارهم الخاصة ويقدموها بجراءة.
February 14, 2023 / 3:23 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.