جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
من خلال معرضي روبرتس ودروس

عشاق التصوير يكتشفون حدائق اكسبوجر في رحلتهم إلى الطبيعة

13 فبراير 2023 / 8:17 PM
صورة بعنوان: عشاق التصوير يكتشفون حدائق اكسبوجر في رحلتهم إلى الطبيعة
download-img
يكتشف عشاق التصوير حدائق اكسبوجر في رحلتهم إلى الطبيعة من خلال معرض "الحدائق...الرئة الخضراء للمدينة"، إذ يروج المصوران الأوروبيان سايمون روبرتس وألبرت دروس للنباتات الخضراء والجبال الصخرية في معرضهما بالمهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر 2023".
الشارقة 24:

يروج المصوران الأوروبيان سايمون روبرتس وألبرت دروس للنباتات الخضراء والجبال الصخرية في معرضهما بالمهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر".

ويشارك سايمون روبرتس، مصور معروف بصوره للمناظر الطبيعية البريطانية، في مهرجان التصوير الدولي "إكسبوجر" بمعرضه المسمى "الحدائق الحضرية..الرئة الخضراء للمدينة"

وصرح روبرتس أن الفكرة خطرت بباله بعد رؤيته إحصائيات التي أظهرت أن نصف سكان العالم يقيمون في المدن، وسوف ترتفع إلى 70% بحلول عام 2050، وأوضح أنه بناءً على ذلك، فإن إيجاد طرق لجعل المدن تغير مسارها إلى النمط الحضري هو على الأرجح ضرورة.

ويعرض المعرض حدائق من أكثر من 20 مدينة عبر 3 قارات، مثل الحديقة الإنجليزية في مدينة ميونيخ الألمانية، التي تم إنشاؤها عام 1789، وحديقة شيربورن في مدينة تورنتو الكندية، التي افتتحت في عام 2015. 

وفي مقابلة مع "الشارقة 24"، أوضح روبرتس بأن الحدائق توفر خدمة أساسية للمواطنين، حيث تربط الناس بالطبيعة أثناء العيش في بيئة حضرية، وهي مهمة أيضاً فيما يتعلق بقضايا تغير المناخ، فكلما زاد الغطاء النباتي كان ذلك أفضل.

ويجذب ألبرت دروس، زوار مهرجان اكسبوجر بمعرضه الذي يعرض جمال دولة قيرغيزستان 

وذكر مصور المناظر الطبيعية الهولندي بأن الكثير من الناس ينظرون إلى قيرغيزستان بشكل سلبي، ولكنه اندهش عندما رأى البلد لأول مرة مما جعله مصممًا على تغيير نظرة العالم لقيرغيزستان من خلال التصوير الفوتوغرافي، واستغرق تجهيز المعرض 6 سنوات.

ويعرض دروس صوراً للمناظر الطبيعية في قيرغيزستان، إذ خص قسماً كبيراً لصور الجبال، كالجبال الحمراء وكذلك الوديان الخضراء.

وأفاد دروس لـ "الشارقة 24" أنه لا يريد التركيز فقط على المناظر الطبيعية في قيرغيزستان ولكن أيضاً على الناس، موضحاً أن قيرغيزستان ليس مثالاً للبلدان المتطورة والناس ليسوا أثرياء ومع ذلك، فإن أسلوب الحياة هناك بسيط ومريح، ويعزز فكرة كسر الروتين.
February 13, 2023 / 8:17 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.