جار التحميل...

°C,
من خلال معرض مصورين من "ناشيونال جيوغرافيك"

اكسبوجر يكشف طرق حماية فهد فلوريدا وذئاب كندا القطبية من الانقراض

12 فبراير 2023 / 8:10 PM
كشف كارلتون وارد مستكشف "ناشيونال جيوغرافيك"، خلال مشاركته بفعاليات النسخة السابعة من المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر 2023"، أنه يوظف عدسته، لتشجيع الناس على إنقاذ حيوان "فهد فلوريدا" المهدد بالانقراض، بينما أكد زميله رونان دونوفان، أن أعماله تشجع على دراسة الطرائق التي أضر بها تغير المناخ بالعالم من حولهم، وباتت تداعياته تهدد حياة الذئاب في منطقة القطب الشمالي الكندية النائية.
الشارقة 24:

أكد كارلتون وارد مستكشف "ناشيونال جيوغرافيك"، أن مشاركته في فعاليات النسخة السابعة من المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر 2023"، تأتي لتوثيق حياة الحيوانات البرية في منطقة يتقلص فيها موائلها، لافتاً إلى أن "فهد فلوريدا" المهدد بالانقراض، هو الحيوان الوحيد من فصيلة القطط كبيرة الحجم المتبقي في شرق الولايات المتحدة، ويحتاج لموئل لا تقل مساحته عن 500 كيلومتر مربع.

وأوضح وارد، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن الطريقة الوحيدة لبقاء هذه الحيوانات على قيد الحياة في المستقبل، هي تأمين ممر للحياة البرية يمتد على طول الولاية الأميركية، وحماية المزارع وغيرها من المحميات والمساحات الخضراء، منوهاً إلى أنه يوظف التصوير لتشجيع الناس على إنقاذ الحيوانات البرية، وأن الأمر استغرق معه خمس سنوات، لجمع بعض هذه الصور، حيث كان لابد من إنشاء استديوهات في الغابة.
 
وأمضى مستكشف آخر من "ناشيونال جيوغرافيك"، وهو رونان دونوفان، عاماً ونصف العام في حديقة يلوستون الوطنية لتصوير الذئاب، وتوثيق النتائج العلمية المتعلقة بإعادة الذئاب إلى موئلها، بعد أن كانت مفقودة لمدة 70 عاماً.

وأوضح دونوفان، في حديث لـ"الشارقة 24"، أن معرضه باكسبوجر 2023، يمتاز بإحساس القرب الذي يجعل اللقطات جذابة جداً للمشاهدين، لافتاً إلى أنه كان على دراية بمنطقة القطب الشمالي الكندية النائية، وعلى معرفة بمناطق تواجد الذئاب، وتمكن من رصدها بأفضل ما يمكن.

وأكد دونوفان، أهمية عمله لأنه لا يمنح المشاهدين نظرة متعمقة للحياة اليومية للذئاب في القطب الشمالي فحسب، بل يشجعهم أيضاً على دراسة الطرائق التي أضر بها تغير المناخ بالعالم من حولهم، وخاصة على هذا الحيوان المهدد بالانقراض، وهو بمثابة تذكير بوجود مجتمعات برية تكافح من أجل البقاء، في عالم تغير بشكل جذري نتيجة للنشاط البشري. 
February 12, 2023 / 8:10 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.