جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
عبر إطلاق مسابقة طلابية

جامعة الشارقة تسمح لطلبتها بالمشاركة في رسم مستقبل التعليم العالي

06 فبراير 2023 / 10:18 AM
صورة بعنوان: جامعة الشارقة تسمح لطلبتها بالمشاركة في رسم مستقبل التعليم العالي
download-img
نظم معهد القيادة في التعليم العالي بجامعة الشارقة، وفي إطار جهوده المستمرة في هذا المجال، المسابقة الطلابية بعنوان "صمّم من أجل مستقبل التعليم العالي"، والتي تهدف إلى إتاحة الفرصة أمام طلبة الجامعة للمشاركة بأفكارهم وأطروحاتهم الإبداعية والابتكارية في تقديم أفضل الحلول والممارسات لتطوير العملية التدريسية والتعليمية.
الشارقة 24:

ضمن خطة الجامعة الاستراتيجية لتطوير برامجها الأكاديمية واستخدام التقنيات الحديثة في العملية التعليمية، نظم معهد القيادة في التعليم العالي بجامعة الشارقة، وفي إطار جهوده المستمرة في هذا المجال، المسابقة الطلابية بعنوان "صمّم من أجل مستقبل التعليم العالي"، والتي تهدف إلى إتاحة الفرصة أمام طلبة الجامعة للمشاركة بأفكارهم وأطروحاتهم الإبداعية والابتكارية في تقديم أفضل الحلول والممارسات لتطوير العملية التدريسية والتعليمية واستخدام التطبيقات التكنولوجية المتقدمة في التعليم والتعلم.

وتستثمر هذه المسابقة - كما يقول الأستاذ الدكتور يوسف الحايك نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية - قدرات ومهارات طلبة الجامعة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا من أجل إبراز أفكارهم الإبداعية والمبتكرة لتطوير التعليم في المستقبل، وعرض مواهبهم ومهاراتهم من خلال المشاركة بفاعلية في تعزيز الممارسات والحلول التعليمية الجديد. والتي تعود بالنفع على المجتمع، مضيفاً أن مجالات المسابقة متنوعة ومتعددة منها موضوعات ‎الذكاء الاصطناعي والتعليم، والتعلم النقال والألعاب التعليمية،‎ الميتافيرس، والواقع الافتراضي، والواقع المعزز، الدمج في التعليم، تصميم نماذج أعمال مبتكرة، تصميم واستخدام مساحة التعلم، الممارسات الاجتماعية المبتكرة. 

من جانبه ،أشار الأستاذ الدكتور ماهر عمر مدير معهد القيادة في التعليم العالي، أنه يمكن للطالب أن يشارك بفكرته في المسابقة سواءً بصورة فردية أو من خلال فريق بحيث لا يزيد عدد أعضاء الفريق الواحد عن 5 طلبة، وكما يجب أن تكون فكرة المشروع جديدة ومن إبداع المشاركين، ويتم تقديم المشروع النهائي على شكل تقرير وملصق ملخص يشرح الفكرة المبتكرة والحلول المقترحة أو فيديو لشرح التصميم وعرض النموذج الأولي أو الفكرة القابلة للتطبيق لإثبات المفهوم والأصالة. 

وأضاف أن مجموع جوائز المسابقة تبلغ 24,000 درهم، سيتم توزيعها على ثلاثة فائزين. بعد قرار لجنة التحكيم والذي سيعتمد على مجموعة من المعايير ومنها الوعي بقضية حقيقية يعالجها التصميم، وإبراز مفاهيم مبتكرة تعتمد على نظريات التعليم، دمج التكنولوجيا بصورة تدعم مستقبل التعليم والتعلم، والقضايا التي تتعلق بمستقبل التعليم، ويكون له تأثير إيجابي في مجتمع جامعة الشارقة، والمجتمع المحلي، والإقليمي، بالإضافة إلى قابلية تطبيق التصميم وتطويره في صورة شركة ناشئة، وتنظيم عناصر الملصق وإظهار المستندات الداعمة. وسيتم الاعلان عن الفائزين خلال المعرض وحفل توزيع الجوائز الذي سيقام في الحرم الجامعي خلال شهر إبريل القادم.


February 06, 2023 / 10:18 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.