جار التحميل...

°C,
بهدف تدريب طلبتها على أحدث المهارات التقنية

جامعة الشارقة ومنصة بونوز توقعان اتفاقية في مجالات "الميتافيرس"

November 01, 2022 / 10:51 AM
خلال توقيع الاتفاقية
تواصل جامعة الشارقة، سعيها لتزويد طلبتها بالمعرفة في مختلف المجالات التقنية والتكنولوجيا الحديثة لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي، حيث وقعت كلية الحوسبة والمعلوماتية بالجامعة مؤخراً اتفاقية تعاون مع منصة بونوز [Bonuz]، بهدف تدريب طلبة الكلية، على أحدث المهارات التقنية مثل البلوكشين والميتافيرس.
الشارقة 24:

وقعت كلية الحوسبة والمعلوماتية بجامعة الشارقة اتفاقية تعاون مشترك مع منصة بونوز [Bonuz]، وهي منصة Web3 للتفاعل الاجتماعي تعتمد على تقنية البلوكشين ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بهدف تدريب طلبة الكلية، على أحدث المهارات التقنية مثل البلوكشين والميتافيرس. 

وقع الاتفاقية عن الكلية الأستاذ الدكتور عباس أميرة عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية، وعن منصة بونوز [Bonuz] وقعها مؤسسها ورئيسها التنفيذي ماتياس ميندي.

وفي كلمة له أكد الأستاذ الدكتور عباس عميرة عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية، على أهمية هذا التعاون في تعزيز التعاون المشترك بين الكلية ومختلف الجهات المتخصصة في علوم الحوسبة، حيث شارك 4 طلبة في تطوير أساليب الميتافيرس وواجهات الويب المختلفة، في تجربة فريدة من نوعها مكنتهم من الاطلاع والتدريب على أحدث التقنيات مثل البلوكشين والميتافيرس و] NFTs[.

ومن جانبه أعرب ماتياس ميندي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة بونوز [Bonuz]، عن سعادته بالتعاون مع جامعة الشارقة فيما يتعلق بتثقيف المواهب الشابة حول الموضوعات الخاصة بالتقنيات الحديثة، متطلعاً إلى مزيد من مجالات التعاون المشترك في المستقبل.

كما أشار الدكتور محمد الحميري رئيس مكتب نقل التكنولوجيا بجامعة الشارقة، عن حاجة سوق العمل الإماراتي إلى الأيدي العاملة الماهرة والمتخصصة في التكنولوجيا للمشاركة في التنمية السريعة لاقتصاد الدولة، لذلك تحرص جامعة الشارقة بالتعاون مع الجهات والهيئات المختصة في الدولة على تزويد طلبتها بالمعرفة والخبرة اللازمة في مختلف المجالات التقنية والتكنولوجيا الحديثة لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي.

وأضافت الدكتورة منار أبو طالب رئيس قسم التواصل البحثي، إن كلية الحوسبة والمعلوماتية تحرص دائماً على تقديم أفضل تجربة تدريب لطلبتها لإكسابهم المهارات الضرورية لحل مختلف القضايا والمشكلات في مجال التكنلوجيا الحديثة، مشيرةً إلى التفاعل الكبير من طلبة الجامعة مع منصة بونوز [Bonuz]، وحصولهم على شهادات التدريب الأولى الخاصة بهم كرمز NFT (رمز غير قابل للاستبدال) والذي يمثل دليلاً على الملكية الدائمة والمحفوظة في سجلات البلوكشين.
 
November 01, 2022 / 10:51 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.