جار التحميل...

°C,
ضمن لقاء

جامعة الشارقة تعزز التعاون العلمي مع "بوليتكنيك أعالي فرنسا"

October 31, 2022 / 10:26 AM
استضافت جامعة الشارقة وفداً من جامعة بوليتكنيك أعالي فرنسا، لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الجامعتين في مختلف مجالات البحث العلمي وتبادل الخبرات والزيارات الأكاديمية والطلابية.
الشارقة 24:

استقبل الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، البروفيسور عبد الحكيم أرتيبا رئيس جامعة بوليتكنيك أعالي فرنسا، لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الجامعتين في مختلف مجالات البحث العلمي وتبادل الخبرات والزيارات الأكاديمية والطلابية.

وتم خلال اللقاء بحث تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجامعتين، وتعزيز التعاون الدولي في مجال البحوث العلمية، وعقد الأنشطة والبحوث المشتركة وتطبيقات المنح البحثية، وتعزيز الإشراف المشترك على الطلبة وإقامة الزيارات العلمية لهم، والعمل على إطلاق برامج أكاديمية مشتركة بين الطرفين.

بعد أن رحب مدير الجامعة بالوفد الزائر، أشار إلى المكانة المرموقة التي حصلت عليها جامعة الشارقة محلياً وإقليمياً وعالمياً، ويتمثل ذلك في إنجازاتها خلال 25 عاماً منذ تأسيسها واحتفالها باليوبيل الفضي مؤخراً، حيث أكد سعيها الدائم في تكوين شراكات تعاون علمية وأكاديمية وبحثية مع العديد من المؤسسات الأكاديمية الدولية، وذلك لتحقيق الاستفادة من البنية التحتية للجامعة في مجال البحث العلمي والمتمثلة في المختبرات والمعاهد والمراكز البحثية المتقدمة في مختلف العلوم التطبيقية والاجتماعية. 

وناقش الوفد الفرنسي عدد من جوانب ومجالات التعاون بين كلية الاتصال بجامعة الشارقة وجامعة بوليتكنيك الفرنسية وغيرها من المجالات في العديد من التخصصات المشتركة للبحث العلمي والمشاريع البحثية.

حضر الاجتماع من جامعة الشارقة الأستاذ الدكتور يوسف الحايك نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور هايرو لوجو – اوكاندو عميد كلية الاتصال، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية، ومن الجانب الفرنسي حضر اللقاء الأستاذ الدكتور الحاج دغاج مدير مكتب العلاقات الدولية المستشار لدول الشرق الأوسط.
 
October 31, 2022 / 10:26 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.