جار التحميل...

°C,
يتولى بطولته توم كروز

بعد 4 أشهر..فيلم"توب غن:مافريك" يستعيد صدارة شباك التذاكر بأميركا

September 06, 2022 / 12:25 PM
عاد نجم هوليوود توم كروز للظهور من جديد، واستعاد وهجه وتألقه، إذ احتل الفيلم "توب غن: مافريك" الذي يشكل تتمة للفيلم الأساسي ويتولى بطولته صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية بعد 4 أشهر من عرضه في صالات السينما، في مؤشر على نهاية موسم صيفي غير لامع لهوليوود، على ما أفادت الاثنين شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.
الشارقة 24 –رويترز: 

بعد 15 أسبوعاً على بدء عرضه في صالات السينما، عاد فيلم "توب غن: مافريك" الذي يشكل تتمة للفيلم الأساسي ويتولى بطولته توم كروز، إلى صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية، في مؤشر على نهاية موسم صيفي غير لامع لهوليوود، على ما أفادت الاثنين شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

وحقق الفيلم الذي تولت إنتاجه شركتا "باراماونت بيكتشرز" و"سكايدانس ميديا" إيرادات بلغت 7,9 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا بين الجمعة والاثنين، ويُعتبر هذا المبلغ صغيراً نسبياً مع أنّ عطلة نهاية الأسبوع كانت ممتدة على ثلاثة أيام لمصادفة عيد العمال يوم الاثنين.

وتزامناً مع عدد قليل من الإصدارات الجديدة، فضّل الأميركيون مشاهدة أعمال مطروحة أساساً، مستفيدين من أسعار منخفضة بيعت بها التذاكر "نحو 3 دولارات للتذكرة الواحدة" السبت لمناسبة يوم السينما الوطني. فبالإضافة إلى "توب غن: مافريك" الذي يبلغ إجمالي إيراداته حتى اليوم 701 مليون دولار في الولايات المتحدة "740 مليون دولار خارجها"، برز في المرتبة الثانية فيلم الحركة "بوليت تراين" مع إيرادات بـ 7,3 مليون دولار.

وحلّ ثالثاً فيلم "سبايدر-مان: نو واي هوم" الذي بدأ عرضه في كانون الأول/ديسمبر الفائت إلا أنّ شركة "سوني" أعادت طرح نسخة أطول من الأصلية بـ 11 دقيقة، وحقق العمل إيرادات بـ 6,6 مليون دولار.

وجاء في المرتبة الرابعة فيلم "دي سي ليغ أوف سوبر-بيتس" مع إيرادات بلغت 6,4 مليون دولار، بينما حلّ خامساً فيلم الرعب "ذي إنفيتايشن" محققاً 6 ملايين دولار.
September 06, 2022 / 12:25 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.