جار التحميل...

°C,
ضمن الجزء الثاني

فيلم "أفاتار" يعود من جديد بعد غياب لـ13 سنة في صالات عرض ‬بلندن

December 07, 2022 / 12:56 PM
جيمس كاميرون مخرج فيلم (أفاتار) لدى وصوله لحضور العرض الأول للجزء الثاني من فيلم (أفاتار) بعنوان بعنوان (أفاتار: ذا واي أوف ووتر) أو "أفاتار: طريق ...
بعد انتظار دام 13 سنة، يعود فيلم "أفاتار" للظهور من جديد ‭ ‬بصالات العرض في العاصمة البريطانية، إذ طرح جيمس كاميرون الجزء الأول هو الفيلم الأكثر ربحاً على الإطلاق عام 2009، وسيعرض المخرج الجزء الثاني من الفيلم الذي طال انتظاره في عاصمة الضباب يوم الثلاثاء.
الشارقة 24 - رويترز:

 بعد 13 عاماً من طرح جيمس كاميرون فيلمه "أفاتار"، وهو الفيلم الأكثر ربحا على الإطلاق، عرض المخرج الجزء الثاني من الفيلم الذي طال انتظاره في لندن يوم الثلاثاء.

ويعود الجزء الثاني بعنوان "أفاتار: ذا واي أوف ووتر" أو "أفاتار: طريق المياه" بالمشاهدين إلى عالم باندورا الساحر، حيث حارب شعب نافي الأزرق في الجزء الأول البشر المستعمرين الساعين للسيطرة على الموارد الطبيعية للقمر.

ويعود الممثلان سام ورذينجتون وزوي سالدانا في الجزء الثاني من الفيلم، الذي تدور أحداثه بعد مرور عقد من الزمن، بشخصيتيهما جيك سولي ونيتيري وهما الآن والدان ولديهما 5 أبناء.

وتضطرب حياتهما الهادئة في الغابة بسبب عودة "شعب السماء"، وهو الاسم الذي يطلقه شعب نافي على البشر، لملاحقة سولي، وفي محاولة لحماية أسرتهما وعشيرتهما، يهرب سولي ونيتيري وأبناؤهما إلى أرض بعيدة ويلجأون إلى عشيرة متكاينا.

وكان على أفراد الأسرة، الذين تأقلمت أجسادهم ومهاراتهم على حياة الغابة، أن يتعلموا بسرعة أساليب التعامل مع المياه للنجاة فيما يواجهون تهديد عدوهم المحدق.

وقال جيمس كاميرون : "إنها قصة موجعة، وعظيمة، وقوية جداً، نأمل أن تمس الجمهور، لكنها ليست نسخة طبق الأصل من الجزء الأول، لقد وسعنا العالم فعلاً، ووسعنا وحدة هذه الأسرة" .

وأضافت "كان الأمر مثيراً، ومخيفاً أيضاً، يبدو أن جيم رفع السقف لنفسه، وهذا يعني أن أمام كل واحد منا تحدياً جديداً عليه أن يجتازه".

وتلعب سيجورني ويفر دور كيري الابنة التي تبناها نيتيري وسولي، ووالدتها البيولوجية هي الطبيبة جريس أوجستين التي لعبت ويفر دورها في الجزء الأول من الفيلم.

وفيلم "أفاتار" الذي عرض للمرة الأولى عام 2009 هو الأكثر تحقيقاً للأرباح على الإطلاق، إذ بلغت قيمة مبيعات تذاكره حول العالم 2.9 مليار دولار.

ومن المخطط إنتاج 4 أجزاء أخرى من الفيلم حتى عام 2028.
December 07, 2022 / 12:56 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.