جار التحميل...

°C,
بمشاركة أكثر من 161 ألف طالب وطالبة

غلا العنزي تتوّج بطلة لتحدي القراءة العربي في الكويت بدورته الـ6

June 24, 2022 / 12:53 AM
الطالبة غلا حمود العنزي خلال التتويج بتحدي القراءة العربي في الكويت
أعلن تحدّي القراءة العربي، تتويج الطالبة غلا حمود العنزي، بطلة للدورة السادسة على مستوى دولة الكويت من بين 161.564 طالباً وطالبة من 964 مدرسة، شاركوا في التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها عالمياً باللغة العربية.
الشارقة 24:

توّج تحدّي القراءة العربي في دورته السادسة، الطالبة غلا حمود العنزي، بطلة على مستوى دولة الكويت من بين 161.564 طالباً وطالبة من 964 مدرسة، شاركوا في التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها عالمياً باللغة العربية.

وتم إعلان فوز غلا حمود العنزي من الصف الـ12 بمدرسة ثانوية جمانة بنت أبي طالب، بطلة لتحدي القراءة العربي في دورته السادسة على مستوى الكويت، وذلك خلال فعالية الحفل الختامي لتحدي القراءة العربي بدولة الكويت، والتي أقيمت برعاية وحضور الدكتور علي المضف وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي في دولة الكويت، ومشاركة الدكتور وليد آل علي مستشار مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية المنظمة لتحدي القراءة العربي، وعدد من المسؤولين والتربويين القائمين على المبادرة.

وكانت التصفيات النهائية على مستوى دولة الكويت، قد أسفرت عن تأهل عشرة متسابقين أوائل اختارت منهم لجان التحكيم بطل التحدي على المستوى الوطني لدورة هذا العام.

وحصل على لقب المشرف المتميز، الأستاذ مطلق المطيري من منطقة العاصمة التعليمية بعد تميزه من بين 1200 مشرف ومشرفة شاركوا في تمكين الطلاب المشاركين في التحدي على مستوى الكويت.

أما لقب المدرسة المتميزة على مستوى الكويت في الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي، فكان من نصيب مدرسة علي السالم الصباح المتوسطة للبنين التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية.

وإلى جانب الفائزة الأولى على مستوى الكويت، ضمت قائمة العشرة الأوائل الذين تميزوا في تحدي القراءة العربي في دورته السادسة على مستوى الدولة، كلاً من سلمى محمد الألفي من الصف الـ 12 بمدرسة ثانوية النوار بنت مالك، وعبد العزيز فيصل البعيجان من الصف 12 بمدرسة روض الصالحين، وجنة طه محمد درويش من الصف الـ 12 بمدرسة النجاة الأهلية، وجنان جابر الشريف من الصف الـ 9 بمدرسة حفصة المتوسطة للبنات، ومعاذ أيمن أبو اليزيد من الصف الـ 12 بمدرسة معهد جنوب الصباحية، وإبراهيم فهد المبرد من الصف الـ 9 بمدرسة النور المشتركة، ويوسف ثامر المحطب من الصف 5 بمدرسة الأوائل – ثنائية اللغة، ويوسف ضياء الدين رشدي من الصف الـ 12 بمدرسة النجاة الأهلية، ودعاء عادل محمد من الصف الـ 10 بمدرسة النور المشتركة.

وأكد وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي في دولة الكويت، أن المشاركات المتواصلة لطلبة الكويت في الفعاليات الثقافية والمعرفية العربية والعالمية يشكل إضافة نوعية لمفهوم التعلم الذاتي والمستمر ويعزز مسارات الإثراء المعرفي والثقافي لا سيما من خلال المطالعة والقراءة والاطلاع على الحضارات والنتاج العلمي للأمم والشعوب، بما يشكل وعياً جمعياً إيجابياً يؤمن بالمعرفة والثقافة والانفتاح على العلوم والثقافات لبناء مستقبل أفضل للإنسان قوامه الحوار والانفتاح والتواصل مع الآخر.

واعتبر أن تحدي القراءة العربي الذي يتواصل للدورة السادسة على التوالي، يشكل فرصة للنشء والأجيال الصاعدة في المنطقة والعالم العربي، لتعزيز علاقتها وتوثيق صلتها باللغة العربية، ويحفزها مستقبلاً لإغناء المحتوى العربي المتاح لأجيال المستقبل.

من جانبه، أعلن الدكتور وليد آل علي مستشار مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، أن تحدي القراءة العربي في دورته السادسة سجل مشاركة قياسية أكبر من كل الدورات التي سبقتها، وهو مؤشر على مدى اهتمام الأطفال ومعلميهم وذويهم ومدارسهم والإدارات التعليمية في الدول المشاركة بالقراءة والمطالعة كركيزة أساسية لمجتمعات واقتصادات المستقبل القائمة على المعرفة.

ولفت آل علي، إلى أن التنسيق الكامل لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، التي تنظم تحدي القراءة العربي، مع وزارات التربية والتعليم والمؤسسات التعليمية في كل دولة وسّع دائرة التحدي إلى آفاق جديدة وقدّم الفرصة لمزيد من الطلبة والمدارس في عشرات الدول حول العالم للمشاركة.
June 24, 2022 / 12:53 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.