جار التحميل...

°C,
يحتوي على أجنحة خاصة بتطور الساعات في بريطانيا وأميركا والصين

عبد العزيز النعيمي يدشن أول متحف للساعات النادرة في شيكاغو

September 25, 2022 / 12:23 AM
افتتح الشيخ عبد العزيز بن علي بن راشد النعيمي، المستشار البيئي لحكومة عجمان، الأمين العام لجمعية الإحسان الخيرية، أول متحف عالمي للساعات النادرة والزجاج في شيكاغو بالولايات المتحدة الأميركية.
الشارقة 24 – وام:

دشن الشيخ عبد العزيز بن علي بن راشد النعيمي، المستشار البيئي لحكومة عجمان، الأمين العام لجمعية الإحسان الخيرية، أول متحف عالمي للساعات النادرة والزجاج في شيكاغو بالولايات المتحدة الأميركية، وذلك بحضور مالك المتحف المهندس المصري كميل حليم والدكتور سامح أبو العينين قنصل عام مصر في شيكاغو، وولايات وسط الغرب الأميركي، وعدد من رجال الأعمال وكبار الشخصيات.

ويعرض المتحف الذي يعد أول معلم تاريخي ثقافي 1200 ساعة تاريخية ونادرة، ويحتوي على أجنحة خاصة بتطور الساعات في بريطانيا وأميركا والصين، وكذلك لوحات من الزجاج المعشق تعود إلى القرن العشرين وساعة نابليون بونابرت إبان الحملة الفرنسية على مصر، كما يستعرض المتحف مراحل تطور صناعة الساعات في العالم، ودور مصر وتأثيرها على الثقافة الفرنسية في هذا الشأن.

وقال الشيخ عبد العزيز النعيمي: يشرفني أن أكون ضمن المشاركين بتدشين "متحف حليم للوقت والزجاج"، حيث يتضح هذا جلياً من خلال التصميمات المنقوشة بعناية على الزجاج بشكل فني فريد من نوعه، ودقة متناهية كذلك السرد التاريخي لكل ساعة.
September 25, 2022 / 12:23 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.