جار التحميل...

°C,
اطلع على المشاركات المعروضة

صقر بن سعود المعلا يفتتح معرض أم القيوين للفنون البصرية

November 15, 2022 / 10:00 PM
تحت رعاية سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، دشن الشيخ صقر بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة الحكومة الذكية رئيس اللجنة التنفيذية لاستراتيجية الاقتصاد الأزرق المستدام بأم القيوين، النسخة الثانية من معرض أم القيوين للفنون البصرية.
الشارقة 24 – وام:

افتتح الشيخ صقر بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة الحكومة الذكية رئيس اللجنة التنفيذية لاستراتيجية الاقتصاد الأزرق المستدام بأم القيوين، النسخة الثانية من معرض أم القيوين للفنون البصرية الذي ينظمه مركز أم القيوين الإبداعي.

وتشهد الدورة الثانية من المعرض - الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين - مشاركة فنانين تشكيليين من الإمارات إلى جانب 30 فناناً تشكيلياً من دول أخرى.

رافق الشيخ صقر بن سعود بن راشد المعلا خلال تفقده المعرض عبد الله بو عصيبة مدير المركز الإبداعي والمهندس خالد الشامسي مدير عام دائرة الحكومة الذكية بأم القيوين وعدد من المسؤولين في الدوائر الحكومية بالإمارة.

واطلع الشيخ صقر بن سعود بن راشد المعلا على المشاركات المعروضة والتي استلهمت من عدّة مدارس فنيه كالفن الحر والفن التجريدي والواقعي والكلاسيكي، وشملت عرض مجموعة من اللوحات والرُّسُوم الإبداعية رسمت بالخط العربي، إلى جانب مجموعة من لوحات فنية برزت جمال الخيل العربي بالإضافة إلى الرُّسُوم التي مثلت البيئة الواقعية كالفن المعماري والتراثي.

وخصص جانب من المَعْرِض لعرض إبداعات فن التصوير الفوتوغرافي والرقمي بالإضافة إلى عرض لمجسمات جمالية تبرز فن النحت من البرونز والجرانيت.

وأعرب الشيخ صقر بن سعود بن راشد المعلا عن إعجابه بمحتويات المعرض، مؤكداً أهمية المعارض الفنية لأنها تعكس ريادة الإمارات الثقافية باحتضانها جميع الفنون والثقافات الدولية وعرضها على الجَمهور من خلال المراكز والمنصات الثقافية الابداعية على مستوى الدولة، مما يعزز المشهد الثقافي الفني ويساهم في خلق بيئة فنية قائمة على الإبداع تعكس رسائل فنية تعبر عن هُوِيَّة ومضمون إبداعي يتم نقلها بخطوط وألوان جميلة وتعابير صادقة.

وفي ختام الجولة كرم الشيخ صقر بن سعود بن راشد المعلا المشاركين في مَعْرِض أم القيوين للفنون البصرية.
 
November 15, 2022 / 10:00 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.