جار التحميل...

°C,
بتوفير تشكيلة واسعة ومجانية

"بريد الكتب" مبادرة تعزز ثقافة القراءة من "سجايا الشارقة"

March 17, 2021 / 5:38 PM
تطلق مؤسسة سجايا فتيات الشارقة مبادرتها المتماشية مع شهر القراءة تحت شعار "بريد الكتب"، وذلك بهدف تعزيز ثقافة القراءة لدى الفتيات والتشجيع عليها من خلال توفير تشكيلة واسعة ومجانية من أفضل الكتب ووضعها في صندوق "بريد الكتب" أمام مركز القرائن.
الشارقة 24:

في خطوة تعكس حب الثقافة والقراءة من مؤسسة سجايا فتيات الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، تطلق مبادرتها المتماشية مع شهر القراءة تحت شعار "بريد الكتب"، وذلك بهدف تعزيز ثقافة القراءة لدى الفتيات والتشجيع عليها من خلال توفير تشكيلة واسعة ومجانية من أفضل الكتب.

وتحرص المؤسسة على تعقيم وتغليف الكتب لضمان سلامة الجمهور والتزاماً بالتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية، قبل وضعها في صندوق "بريد الكتب" الموجود أمام مركز القرائن، كما سيتم توزيع الصندوق في المراكز الأخرى على مدار العام.

وأطلقت المؤسسة مبادرة "تحدي القراءة" للفتيات، حيث تم الإعلان عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي @sajaya_shj، ويأتي التحدي بشرط أن يتم قراءة 5 كتب خلال هذا الشهر، بهدف تسابق الفتيات على قراءة أكبر عدد ممكن من الكتب لتكون القراءة طريق لمستقبل أفضل قائم على المعرفة.

وذكرت الشيخة عائشة خالد القاسمي مديرة سجايا فتيات الشارقة، أن هذه المبادرة تأتي تماشياً مع شهر القراءة الذي تحتفي به دولة الإمارات في كل عام، لتكون القراءة شرارة الإبداع للفتيات الصغيرات ونور لعقولهن.

وأضافت القاسمي قائلة: "نتمنى من هذه المبادرات أن ترسخ القراءة كقيمة مجتمعية وتتحول إلى عادة يومية في حياتنا، وتعزز وعي الجيل الصاعد بأهمية القراءة ودورها في صقل الشخصية وغرس حب الثقافة والمعرفة لنعكس الرقي الحضاري في عقولهم لمواجهة تحديات العصر".
March 17, 2021 / 5:38 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.