جار التحميل...

°C,
أكد أن القراءة ستبقى سلاحنا بمواجهة التحديات كافة

محمد بن راشد يشارك بالحفل النهائي الافتراضي لتحدي القراءة العربي

September 20, 2021 / 10:11 PM
هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، خلال مشاركته في الحفل النهائي الافتراضي لتحدي القراءة العربي، أبطال القراءة العرب، مؤكداً سموه أن القراءة ستبقى سلاحنا بمواجهة التحديات كافة.
الشارقة 24 – وام:

شارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، في الحفل النهائي الافتراضي لتحدي القراءة العربي، المبادرة القرائية والمعرفية الأكبر من نوعها لغرس ثقافة القراءة لدى النشء في الوطن العربي، والذي شارك في دورتها الخامسة أكثر من 21 مليون طالب عربي من 52 دولة، و96 ألف مدرسة، و120 ألف مشرف للقراءة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال مشاركته في الحفل أنه: "رغم جائحة كورونا بقي الحماس للغة العربية"، وهنأ سموه أبطال التحدي، مثنياً على المشاركة اللافتة قائلاً: "أشكر 21 مليون طالب عربي شاركوا معنا في التحدي في الدورة السابقة رغم ظروف الجائحة"، لافتاً سموه بالقول: "كنت أتمنى أن ألتقي المتفوقين في الإمارات مثل كل عام، ولكن ظروف الجائحة حالت دون ذلك".

وختم سموه: "ستبقى القراءة هي سلاحنا في مواجهة كافة التحديات والأوقات الصعبة، ونلقاكم في الإمارات العام القادم بإذن الله".

وتم تتويج الطالب عبد الله محمد مراد أبو خلف من المملكة الأردنية الهاشمية، بلقب "بطل تحدي القراءة العربي"، في دورته الخامسة، منتزعاً اللقب الأثير من بين أكثر من 21 مليون طالب من 52 دولة، وجائزة قيمتها 500 ألف درهم، وفازت "مدرسة الغريب للتعليم الأساسي"، من جمهورية مصر العربية، بلقب "المدرسة المتميزة"، وجائزة مقدراها مليون درهم، متفوقة بذلك على 96 ألف مدرسة شاركت في التحدي هذا العام.

كما حصدت موزة الغناة من دولة الإمارات العربية المتحدة بلقب "المشرف المتميز"، وجائزة بقيمة 300,000 درهم في التحدي القرائي والمعرفي الأكبر من نوعه عربياً.

وجرى بث الاحتفالية الختامية للدورة الخامسة من تحدي القراءة العربي، التي نُظِّمت افتراضياً، عبر شبكة mbc الإعلامية والموقع الإلكتروني لتحدي القراءة العربي، حيث تابعها الملايين في الوطن العربي والعالم.
September 20, 2021 / 10:11 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.