جار التحميل...

°C,
في مختلف المجالات الأكاديمية

الجامعة القاسمية تستعرض جهودها في تحقيق رؤيتها ورسالتها العالمية

June 02, 2022 / 12:04 PM
استعرض مجلس أمناء الجامعة القاسمية خلال اجتماعه الدوري السابع الذي عقده بمقر الجامعة في مدينة الشارقة، جهود إدارة الجامعة وسعيهم المتواصل في الاهتمام بشؤون الجامعة وبرامجها الأكاديمية وتطورها في مختلف المجالات الأكاديمية والإدارية.
الشارقة 24:

أشاد مجلس أمناء الجامعة القاسمية خلال اجتماعه الدوري السابع الذي عقده بمقر الجامعة في مدينة الشارقة صباح الأربعاء، باعتماد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إنشاء صندوق الوقف الاستثماري التعليمي، وأثنا المجلس على الدعم المتواصل واللا محدود من قبل سموه لدعم رؤية الجامعة وتحقيق رسالتها العالمية.

ترأس الاجتماع سعادة جمال الطريفي وأبدى في بداية الاجتماع ترحيبه بأعضاء مجلس الأمناء، وأشاد عالياً بجهود مجلس الأمناء وجهود إدارة الجامعة وسعيهم المتواصل في الاهتمام بشؤون الجامعة وبرامجها الأكاديمية وتطورها في مختلف المجالات الأكاديمية والإدارية.

وناقش رئيس المجلس مع المجلس سبل تنمية موارد الجامعة والخطوات العملية لتنفيذ التنمية المنشودة في كافة قطاعات الجامعة.

وعرض سعادة الأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة التقرير السنوي لأداء الجامعة خلال العام 2021-2022، وأطلع المجلس على عدد من إنجازات الجامعة في المجالات المختلفة، والتي من بينها قيام الجامعة بتقديم برامج أكاديمية جديدة، وحصول الجامعة على عضوية مجلس اتحاد كليات وبرامج إدارة الأعمال ACBSP، وتنظيم عدد من المؤتمرات العلمية الدولية، بالإضافة إلى جهود الجامعة على مستوى الحوكمة المؤسسية من خلال تفعيل مكتب الالتزام والتدقيق الداخلي وإنشاء وحدة التطوير والسياسات والإجراءات. 

كما تناول التقرير الوفر المالي الذي تحقق في موازنة الجامعة نتيجة الاستغلال الكفء لمواردها وإمكانياتها المادية، بالإضافة إلى الحضور الإعلامي للجامعة في منصات التواصل المختلفة، وعقد الجامعة عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع المؤسسات المحلية والدولية من أجل تعزيز وجودها في المجتمعين المحلي والدولي. 

واستعرض مدير الجامعة التقرير السنوي للخطة الاستراتيجية للجامعة للعام 2021-2022، إلى جانب الخطط المستقبلية، الأكاديمية والإدارية، التي ستعمل عليها الجامعة خلال الفترة المقبلة، بما يسهم في تحقيق رؤيتها ورسالتها العالمية. 

بعدها قام رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس باستعراض تقارير أعمال اللجان خلال العام 2021-2022، وأهم التوصيات التي تم اتخاذها من أجل تسهيل أعمال الجامعة الأكاديمية والمالية والإدارية. 

كما ناقش المجلس خلال اجتماعه عديد من الموضوعات المعنية بمختلف الجوانب الأكاديمية والإدارية بالجامعة. واعتمد تخريج طلبة الجامعة الذين أنهوا متطلبات التخرج لبرامج البكالوريوس في فصل الربيع 2021-2022 بجانب عدداً من ترقيات أعضاء الهيئة التدريسية، وأقر عدداً من القرارات التي ستسهم في تحقيق تطلعات الجامعة واستمرار تقدمها.
 
June 02, 2022 / 12:04 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.