جار التحميل...

°C,
خلال توقيعهما مذكرة تعاون

جامعة الشارقة و"محمد هلال" يعلنان عن جائزة بقيمة 200 ألف درهم

June 29, 2022 / 12:03 PM
وقعت جامعة الشارقة مذكرة تعاون مشترك مع مجموعة محمد هلال والتي بمقتضاها سيتم الإعلان عن مسابقة سنوية للطلاب حول أحد الموضوعات المتعلقة بمجالات التسويق وريادة الأعمال، وتنظمها كلية إدارة الأعمال بالجامعة، وتمنح جوائزها البالغ مجموعها 200 ألف درهم سنوياً للفائزين الأوائل.
الشارقة 24:

تسعى جامعة الشارقة وفق خطتها الاستراتيجية إلى تعزيز التعاون العلمي والبحثي مع مختلف الجهات والمؤسسات المحلية الحكومية والخاصة، وذلك من خلال العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تهدف إلى التعاون مع تلك الجهات لتوفير أفضل الفرص لطلبة الجامعة لتنمية مهاراتهم العلمية والعملية والتدريب. 

وفي هذا الإطار وقعت الجامعة مذكرة تعاون مشترك مع مجموعة محمد هلال والتي بمقتضاها سيتم الإعلان عن مسابقة سنوية للطلاب حول أحد الموضوعات المتعلقة بمجالات التسويق وريادة الأعمال، وتنظمها كلية إدارة الأعمال بالجامعة، وتمنح جوائزها البالغ مجموعها 200 ألف درهم سنوياً للفائزين الأوائل، وستكون المشاركة فيها مفتوحة لجميع الطلاب المسجلين في الجامعة الشارقة. حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الجهتين تتولى الإشراف على تنفيذ تلك المبادرة في دورتها الأولى بداية من العام الأكاديمي 2022/2023. 

وقع الاتفاقية عن الجامعة الدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، وعن المجموعة وقعها محمد هلال الرئيس التنفيذي لمجموعة محمد هلال التجارية، وعلى هامش توقيع الاتفاقية رحب الدكتور صلاح طاهر الحاج بهذه الاتفاقية التي تُعد الخطوة الأولى لمجموعة من المبادرات والأنشطة التي سيتم تنفيذها بالمشاركة بين جامعة الشارقة وبين مجموعة محمد هلال التجارية، وذلك في عدد كبير من المجالات، والتي تأتي جميعها استمراراً للدور المهم الذي تقوم به الجامعة بالمشاركة والتعاون مع الجهات المحلية، لتوفير أفضل الفرص التدريبية للطلبة ومساعدتهم في الحصول على فرص العمل المناسبة لهم، وتنمية مهاراتهم البحثية والعلمية من خلال المشاركة في مثل هذه المسابقات.

استقطاب المواهب

من جانبه أكد محمد هلال، أن هذه المذكرة تُعد استكمالاً للعديد من المبادرات القائمة بين المجموعة وجامعة الشارقة، وذلك انطلاقاً من الحرص المشترك لتوفير بيئة ملائمة للإبداع وتعزيز مفاهيم ريادة الأعمال لدى طلبة الجامعة، من خلال الاستفادة من البرامج الأكاديمية المتطورة التي يتبناها هذا الصرح العلمي في هذه المجالات الحيوية، مشيراً إلى أن إطلاق مسابقة سنوية للطلبة حول أحد الموضوعات المتعلقة بمجالات التسويق وريادة الأعمال، هي بمثابة تفكير مجتمعي متكامل لإعطاء الفرصة للشركات والطلبة لاكتشاف بعضهم البعض، حيث أن الشركات وبيوت الخبرة ستكون حريصة  على اقتناص المواهب المؤهلة بالخبرة المهنية، وكذلك الطلبة سيكونون قادرين على تطبيق ما اكتسبوه خلال مسيرتهم الجامعية  إلى جانب الدراية التامة بالمسار المهني الذي سيسلكونه مستقبلاً، وذلك يتحقق عبر الأهداف التي ترنو لها المسابقة، عن طريق عدة أدوات تقوم على تحفيز وتشجيع المواهب وتنمية مهاراتهم واكتشاف قدراتهم المهنية وتوفير أفضل الفرص لهم في الالتحاق بسوق العمل، دعماً لرؤية دولة الإمارات في استقطاب المواهب والاستثمار في المبادرات المستدامة، وتعزيز مكانة الدولة كوجهة مفضلة لرواد الأعمال.

وتنص الاتفاقية كذلك على توسيع آفاق التعاون المشترك بين الجهتين لتشمل عدد من المجالات الأخرى ومنها تطوير الأنشطة اللاصفية، ودعم واستضافة عدد كبير من الخبراء والمتحدثين والمشاركين في المحاضرات والندوات العلمية والثقافية التي تنظمها الجامعة، مع توفير العديد من الفرص التدريبية والعملية أمام طلب الكلية، وكذلك منح فرص توظيفية من المجموعة لخريجي الجامعة.

حضر توقيع الاتفاقية كل من الأستاذة الدكتورة ديما جمالي عميد كلية إدارة الأعمال، والدكتورة نرجس الحاج، والأستاذ خالد الرابوي مدير إدارة العلاقات العامة بالجامعة، ومالك مهداوي مدير مكتب التعاون المجتمعي بالجامعة.
 
June 29, 2022 / 12:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.