جار التحميل...

°C,
لتعزيز التعاون الإعلامي

الجامعة القاسمية توقع مذكرة تفاهم مع جمعية الصحفيين الإماراتية

April 18, 2022 / 11:46 AM
في إطار تكامل دورها مع المؤسسات المعنية في الدولة لتعزيز التعاون في كافة المجالات ومن بينها المجالات الإعلامية، وقعت الجامعة القاسمية، مذكرة تفاهم جديدة، مع جمعية الصحفيين الإماراتية، لتشكل مساحة لتضافر الجهود المشتركة، بهدف بناء تعاون مشترك في المجالات الصحافية والإعلامية.
الشارقة 24:

مذكرة تفاهم جديدة أبرمتها الجامعة القاسمية في إطار تكامل دورها مع المؤسسات المعنية في الدولة لتعزيز التعاون في كافة المجالات ومن بينها المجالات الإعلامية والتي تشكل أهمية لتنمية الأدوار المشتركة بما يخدم المنظومة الإعلامية في الدولة.

وتشكل المذكرة التي جرى توقيعها في مقر الجامعة القاسمية بمدينة الشارقة، مع جمعية الصحفيين الإماراتية، مساحة لتضافر الجهود المشتركة، بهدف بناء تعاون مشترك في المجالات الصحافية والإعلامية بين الجامعة القاسمية كجهة أكاديمية والجمعية كمؤسسة تعنى بالنشاط الإعلامي الصحافي.

وقع المذكرة سعادة جمال الطريفي رئيس الجامعة، وسعادة محمد الحمادي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية.  

حضر توقيع المذكرة من الجامعة القاسمية: الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة، والدكتور حسن الملخ نائب مدير الجامعة، والدكتور عطا عبد الرحيم مدير مركز التعليم المستمر والتطوير، ومن جمعية الصحفيين الإماراتية: حسين المناعي نائب رئيس الجمعية، وفضيلة المعيني أمين السر، والدكتور أحمد المنصوري رئيس لجنة التدريب عضو مجلس الإدارة.

وبعد انتهاء مراسم توقيع المذكرة، أكد سعادة جمال الطريفي رئيس الجامعة القاسمية، على أن المذكرة تمثل امتداداً لحرص الجامعة على تعزيز تعاونها مع جمعية الصحفيين الإماراتية والتي تعد المظلة التي تجمع كافة الصحافيين على مستوى الدولة.

وأوضح الطريفي أن الجامعة حرصت من خلال مركز التعليم المستمر والتطوير على بناء هذا التعاون المشترك مع الجمعية في مجال الصحافة والإعلام لتحقق غايات المذكرة في دعم وتعزيز الرسالة الإعلامية والصحفية من خلال بناء القدرات من خلال التعاون مع المؤسسات الأكاديمية لإعداد جيل من الشباب لديهم الوعي بأهمية الرسالة الصحافية والإعلامية.  

ومن جانبه أكد سعادة محمد الحمادي، على أن الهدف من المذكرة هو توطيد أسس التعاون المتبادل بالتدريب والتوعية وتبادل المعرفة والخبرات في مجال الصحافة والإعلام وصناعة الخدمات المرتبطة بها وزيادة التوعية المجتمعية في الارتقاء ورفع وتطوير المعايير المهنية للعاملين في المؤسسات الصحافية والإعلامية بالدولة.

وأضاف الحمادي، أن المذكرة تشمل مجالات التعاون، وتبادل الخبرات والدراسات في المجالات التي تخص إعداد مناهج، وإقامة برامج تعليمية خاصة بالصحافة والإعلام وتنظيم برامج مهنية تدريبية في مجال الصحافة والإعلام وصناعة الخدمات المرتبطة بهما، بهدف تطوير وتحسين المستويات المهنية وزيادة الوعي بصناعة الخدمات المتعلقة بالصحافة والإعلام. والاستفادة من البرامج التدريبية والمهنية والأنشطة والفعاليات والمؤتمرات التي ينظمها كل من الطرفين، والتعاون في مجال الدراسات والبحث العلمي بمركز القاسمية للتعليم المستمر بالجامعة القاسمية.
April 18, 2022 / 11:46 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.