جار التحميل...

°C,
لتحقيق أهداف المكتب بإعداد جيل جديد من الإعلاميين

"المكتب الثقافي" ينظم ورشة الكتابة الصحافية لطلبة الجامعة القاسمية

April 07, 2022 / 1:38 PM
في إطار إعداد جيل جديد من الإعلاميين، نظم المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة ورشة عمل متخصصة في كتابة الخبر الصحافي لطالبات كلية الاتصال الجماهيري بالجامعة القاسمية في الشارقة، وذلك لتدريب الطالبات والطلاب على فنون العمل الصحافي.
الشارقة 24:

نظم المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة ورشة عمل متخصصة في كتابة الخبر الصحافي لطالبات كلية الاتصال الجماهيري بالجامعة القاسمية في الشارقة، سعياً لتحقيق أهداف المكتب بإعداد جيل جديد من الإعلاميين، ولتحقيق التعاون مع الجامعة القاسمية لتدريب الطالبات والطلاب على فنون العمل الصحافي.

 قدم الورشة محمد هجرس الصحافي في مجلة مرامي، وتناولت عدة محاور منها الخبر وعناصره، وأخلاقيات الخبر الصحافي، وطرق صياغته، وكيفية التعامل مع المصادر، وكيفية تدقيق المعلومات.

 وتم خلال الورشة التدريب على صياغة العناوين، وصياغة الخبر لوسائل الإعلام المختلفة، وكيفية التعامل مع المصادر، كما شملت الورشة فكرة عامة عن باقي فنون العمل الصحافي، وكيفية توليد الأفكار الصحافية، والعناصر التي تجعل الموضوع قابل ليصبح محتوى صحافي.

 وأعربت الطالبات المشاركات عن سعادتهن لحضور الورشة مؤكدين على أهمية مثل تلك الورش لصقل مهارات الطالبات، وتطوير قدراتهن في فنون الكتابة الخبرية، ووضعهن على الطريق السليم نحو صحافة وإعلام أخلاقي يساهم في بناء المجتمع، ويدفع نحو النهوض بالتوعية المجتمعية.
 
 
April 07, 2022 / 1:38 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.