جار التحميل...

°C,
كوكبة من المتحدثين ورواد الأعمال المواطنين في التكنولوجيا الناشئة

انطلاق أولى جلسات المجلس الرمضاني في مجمع الشارقة للابتكار

April 13, 2022 / 1:19 PM
بالنسخة الثانية، انطلق في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار برنامج الجلسات الرمضانية السنوي والذي أطلق عليه هذا العام حديث التكنولوجيا "Tech Talk"، واستهل البرنامج باستضافة محمد الجسمي أحد رواد الأعمال الاماراتيين المتخصص في العملات المشفرة والرموز غير القابل للاستبدال (NFT)،
الشارقة 24:

انطلق في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار النسخة الثانية من برنامج الجلسات الرمضانية السنوي والذي أطلق عليه هذا العام حديث التكنولوجيا "Tech Talk"، واستهل البرنامج باستضافة محمد الجسمي أحد رواد الأعمال الاماراتيين المتخصص في العملات المشفرة والرموز غير القابل للاستبدال (NFT)، وقد شهدت الجلسة حضوراً وتفاعلاً كبيراً من المهتمين والراغبين بالاطلاع على هذه المواضيع التي تحظى باهتمام وتداول عالمي .

ويأتي تنظيم هذه الجلسة وضمن هذه المواضيع الجديدة في إطار حرص مجمع الشارقة للابتكار الدائم على رفع مستوى الوعي لدى الشباب والمستثمرين الجدد من رواد الأعمال الشباب، وضرورة الالمام بهذه التقنيات الناشئة والمفاهيم العالمية الجديدة.

وحول برنامج الجلسات الرمضانية في المجمع والغاية من اختيار المواضيع المطروحة في هذه الجلسات، اكد حسن المحمودي المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار على ضرورة الاهتمام برواد الأعمال المواطنين وتوجيههم للتركيز في التقنيات الحديثة،  وقال إننا ومن خلال هذه الجلسات الرمضانية نطمح للتعريف بالشركات العاملة في المجمع وخاصة الشركات الوطنية ورواد الأعمال المواطنين الشباب، وحول موضوع الجلسة الافتتاحية قال المحمودي "تم تسليط على تقنيات العملات الرقمية اليوم كونها تقنيات واعدة وفيها فرص كبيرة للقطاع الاقتصادي ونطمح من خلال هذه الجلسات الرمضانية إلى تسليط الضوء على رواد الأعمال المواطنين وعلى التقنيات الحديثة لبناء كيانات اقتصادية تدعم الاقتصاد المحلي.

هذا وقد تعرف الحضور خلال الجلسة الأولى على الرمز غير القابل للاستبدال (NFT) هو وحدة بيانات فريدة وغير قابلة للاستبدال مخزنة في سجل رقمي (سلسلة الكتل blockchain). يمكن استخدام NFTs لتمثيل العناصر القابلة للاستنساخ بسهولة مثل الصور ومقاطع الفيديو والصوت وأنواع أخرى من الملفات الرقمية كعناصر فريدة (مماثلة لشهادة الأصالة)، وذلك باستخدام تقنية البلوك تشين لإنشاء إثبات ملكية مؤكدة وعامة. لا يقتصر نسخ الملف الأصلي على مالك NFT ، ويمكن نسخها ومشاركتها مثل أي ملف. وتتميز هذه الرموز عن غيرها من العملات المشفرة بأنها غير قابلة للاستبدال.

وتم إطلاق أول مشروع NFT في عام 2015 على Ethereum blockchain، وزاد الاهتمام مع زيادة الاهتمام بالعملات المشفرة. نمت الفائدة والقيمة النقدية الإجمالية لـ NFTs بشكل ملحوظ في عام 2021، حيث تجاوزت مبيعات NFTs الملياري دولار خلال الربع الأول من العام - أي أكثر من 20 ضعف مبيعات الربع السابق. 

وعن الاستخدامات لهذه الرموز فانه يمكن التحقق من الهوية والملكية الفريدة لـ NFT عبر سجل البلوك تشين. غالبًا ما ترتبط ملكية NFT بترخيص لاستخدام الأصل الرقمي الأساسي، ولكن بشكل عام لا تمنح حقوق الطبع والنشر للمشتري، حيث تمنح بعض الاتفاقيات ترخيصًا للاستخدام الشخصي غير التجاري فقط، في حين تسمح التراخيص الأخرى أيضًا بالاستخدام التجاري لـ الأصول الرقمية الأساسية.
April 13, 2022 / 1:19 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.