جار التحميل...

°C,
بحضور عدد من الشركات والمستثمرين من البلدين

مجمع الشارقة للابتكار يستضيف ملتقى أعمال "إماراتي-إستوني"

March 29, 2022 / 4:08 PM
بحضور عدد من الشركات العاملة في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا الابتكار ضمن عدد من القطاعات، نظم المجمع، وبالتعاون مع "الرابطة الإستونية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات"، ملتقى الأعمال الإماراتي- الإستوني.
الشارقة 24:

نظم مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا الابتكار، وبالتعاون مع "الرابطة الإستونية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات"، ملتقى الأعمال الإماراتي- الإستوني، بحضور معالي الدكتور إركي سافيسار، وزير البيئة الإستوني، وسعادة حسين المحمودي المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، وعدد من المسؤولين والمستثمرين ورجال الأعمال من استونيا من مختلف القطاعات الاستثمارية التكنولوجية، بالإضافة لعدد من الشركات العاملة في مجمع الشارقة للابتكار ضمن عدد من القطاعات.

ويأتي هذا الملتقى الذي عقد في مقر المجمع، بهدف استكشاف بيئة الأعمال المتطورة والداعمة للاستثمار في الشارقة، بالإضافة للتعرف والاطلاع على تجربة المجمع ومبادراته لوضع حلول تقنية لعدد من القطاعات الحيوية والفرص الاستثمارية المتاحة، والخدمات التي يقدمها المجمع للمستثمرين والشركات الناشئة، وسبل تعزيز التعاون الاقتصادي وبناء علاقات تعاون وشراكة بين مجمع الشارقة للابتكار ومجتمع الأعمال الإستوني.

وبدأ الملتقى بجلسة افتتاحية، تحدث فيها معالي وزير البيئة الإستوني، وسعادة حسين المحمودي.

وقد استعرض وزير البيئة الاستوني، إمكانات بلاده في القطاعات التكنولوجية والابتكارية المتطورة، مؤكداً سعي بلاده نحو التعاون الاستثماري في هذا المجال.  وقال الدكتور إركي إنه يتطلع إلى التعاون مع مجمع الشارقة للابتكار في الاستثمارات في قطاع الرقمية وتكنولوجيا البيئة والذكاء الاصطناعي والطاقات المتجددة وغيرها.

ومن جهته، قال سعادة المحمودي، خلال كلمته: "إننا سعيدون بانعقاد هذا الملتقى وبهذا التقارب الاستثماري الابتكاري مع إستونيا، حيث نتطلع لتعزيز التحول الرقمي وبدء مشاريع تعاون جديدة بين مجتمعاتنا الاستثمارية، وهذا يعكس رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتعزيز مكانة الشارقة كعاصمة للابتكار والبحث العلمي".

وأفاد المحمودي، أن الإمارات وإستونيا تلتقيان في نقطة رئيسية بأهدافهم نحو المستقبل والتقدم من خلال الاستثمار في الابتكار ودعم المشاريع الرامية لهذا التوجه، مشدداً على أن الابتكار أحد أبرز المجالات التي تحمل فرصاً للتعاون وتبادل الخبرات والتجارب وهو ما يسعى اليه المجمع من تطلعات نحو تنمية أوجه التعاون المشترك مع إستونيا، واستقطاب الشركات والمؤسسات الاستثمارية في مجالات الابتكار والبحث والتطوير والتكنولوجيا المتقدمة. 

وذكر المحمودي الفرص المتاحة للشركات الإستونية الناشئة والمؤسسات المتخصصة في الرقمية، وتكنولوجيا الأغذية، والتعليم، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وقطاعات البيئة وتكنولوجيا المياه. 

وقدم المحمودي للوفد عرضاً عن أهم استراتيجيات وأنشطة المجمع، والتي تستهدف توفير مناخ للإبداع والابتكار في قطاعات تقنية مختلفة، وإتاحة الفرص للشركات المتخصصة ومراكز البحث والتطوير في هذه القطاعات ودعمها لتكون قادرة على تطوير أعمالها المستقبلية.

وبعد انتهاء الملتقى، نظم المجمع جولة لضيوف الملتقى والمشاركين في المقر الرئيسي للمجمع ومرافقه المختلفة، حيث زار المشاركون مركز اختبار الشرق الأوسط للتصنيع الذكي أو ما يطلق عليه بالتصنيع المضاف، الذي يضم أحدث التقنيات والمختبرات البحثية التطبيقية في عدة مجالات.
March 29, 2022 / 4:08 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.