جار التحميل...

°C,
تحقيقاً لرؤيتها التربوية

الجامعة القاسمية تحفز طلبة السكن الداخلي لاستثمار إجازة الصيف

August 04, 2021 / 2:23 PM
حفزت الجامعة القاسمية طلبتها المقيمين في السكن الداخلي لاستغلال الإمكانات المتاحة في تنمية مواهبهم والعمل على استفادة من الإجازة الصيفية بشكل أمثل.
الشارقة 24:

واصلت الجامعة القاسمية من تحقيق رؤاها التربوية في تحفيز الطلبة لاسيما من المقيمين في السكن الداخلي بفرص الاستفادة من الإمكانات المتاحة في تنمية مواهبهم والعمل على استغلال الإجازة الصيفية بشكل أمثل.

وجاء ذلك خلال تنظيم عمادة شؤون الطلبة لمحاضرة استهدفت الطلبة القاطنين بالسكن الداخلي وناقشت موضوع استثمار الإجازة الصيفية وذلك من خلال حضور الطلبة بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للتباعد الجسدي وذلك مساء أمس.

شهدت المحاضرة تفاعلاً وحضوراً ملموساً من طلبة الجامعة وركزت على بيان الفرص المتاحة أمام الطلبة لاستغلال الإجازة الصيفية الحالية بما يعود عليهم بالنفع والفائدة ويمكنهم من زيادة حصيلتهم الأكاديمية والمعرفية وتنمية قدراتهم في شتى المجالات.

ووجه المحاضر الأستاذ هيثم الشيمي عدد من النصائح التي تشكل فوائد كبيرة للطلبة من خلال بيان أهمية استثمارهم لأوقات فراغهم خلال العطلة الصيفية بما ينعكس على بناء شخصياتهم المعرفية والمهارية.

وعرف الشيمي الطلبة الحضور على طرق اكتساب لعدد من المهارات اللازمة للتخطيط لأوقاتهم وتحديد المهام والأولويات والتعرف على خطوات إدارة الوقت عبر مجموعة من الأنشطة والتمارين لكيفية وضع جدول للأعمال والمهام اليومية، لافتاً من خلالها إلى بيان توضيح الآثار الإيجابية التي تنعكس على الطالب من استثماره لوقت فراغه.

وتطرق إلى بيان مغبة تضييع الوقت وعدم الاستفادة منه بشكل مخطط من خلال التطرق إلى الأضرار الناجمة عن عدم شغل وقت الفراغ، منوهاً إلى اهتمام الشريعة الإسلامية الغراء بموضوع الوقت وأهميته مستشهداً بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تحث الإنسان المسلم على حسن استثمار وقت فراغه بما يعود عليه وعلى مجتمعه بالنفع والفائدة.
August 04, 2021 / 2:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.