جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
للأعمار من 8 وحتى 16 سنة

نادي الذيد يطلق فعالياته الصيفية ويطرح 80 نشاطاً رياضياً

01 أغسطس 2021 / 10:57 AM
صورة بعنوان: نادي الذيد يطلق فعالياته الصيفية ويطرح 80 نشاطاً رياضياً
download-img
تنطلق الفعاليات الصيفية، مساء السبت، في نادي الذيد الرياضي، الذي يطرح 80 نشاطاً رياضياً، على مدى 4 أسابيع متواصلة، ويستهدف خلالها الطلبة من عمر 8 وحتى عمر 16 سنة، ليقدم مجموعة متميزة من البرامج الشبابية الثقافية من خلال التواصل المرئي.
الشارقة 24:

يطرح نادي الذيد الرياضي وفي إطار فعالياته الصيفية التي تنطلق مساء السبت، وتتواصل على مدى 4 أسابيع متواصلة 80 فعالية رياضية وشبابية وثقافية يستهدف من خلالها الطلبة من عمر 8 وحتى عمر 16 سنة ليقدم مجموعة متميزة من البرامج والفعاليات من خلال التواصل المرئي.

وتقام الفعاليات في إطار أنشطة مجلس الشارقة الرياضي لحكومة الشارقة لتحقيق عدد من الأهداف التي كشف عنها سعادة سالم بن محمد بن هويدن رئيس مجلس إدارة نادي الذيد بأن النادي يدعو كل الشباب المواطنين والمقيمين للمشاركة في فعالياته التي تشكل ملتقى رياضي متميز خلال عطلة الصيف.

وأكد سالم محمد بن هويدن ترحيب النادي بكافة المواطنين والمقيمين بالحضور والمشاركة في الفعاليات التي تقام في الفترة الصباحية ليكون النادي بمثابة المنزل المتكامل في الفعاليات والأنشطة والمحضن التربوي والرياضي لكل شاب وطفل مواطن ومقيم.

وأشار ابن هويدن، إلى أنه يأمل بأن يحقق برنامج الأنشطة الصيفية لهذا العام رغبة جميع المشاركين بأن يكون صيفهم غير في نادي الذيد، حيث عقدت لجنة الأنشطة الثقافية والمجتمعية برئاسة خليفة مبارك بن دلموك الكتبي عدة لقاءات مع المنشطين وأصحاب الخبرة لعمل برنامج مبدع وجديد يلبي حاجة الشباب ويعود عليهم بالفائدة، لافتاً بأن هناك نوعية في البرامج الرياضية التي تستهدف المشاركين وتقدم لهم الفائدة في إطار خطط النادي المنبثقة عن خطط مجلس الشارقة الرياضي.

وأوضح بأنه خصص في كل أسبوع مسابقة رياضية سيشارك بها النادي مع أندية إمارة الشارقة تخصص لبطولة الشطرنج وأخرى في كرة القدم وكذلك في الكاراتيه وفي الألعاب الجماعية 

وتقدم ابن هويدن بالشكر للجهات المشاركة في إنجاز المركز الصيفي لنادي الذيد وهم بلدية الذيد، وشرطة الشارقة قسم الثقافة المجتمعية، ومؤسسة الشارقة للقرآن الكريم فرع المنطقة الوسطى، ومجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في المنطقة الوسطى، ومعهد الشارقة للتراث، ومستشفى الذيد، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية فرع الذيد، والإدارة العامة للدفاع المدني فرع المنطقة الوسطى، بجانب شخصيات مجتمعية عديدة.

وبدوره أوضح سعادة خليفه مبارك بن دلموك الكتبي عضو مجلس إدارة نادي الذيد رئيس اللجنة الثقافية والمجتمعية، أن المركز الصيفي لنادي الذيد سيقام عن بعد، لأبناء المجتمع، من عمر 8 إلى 16 سنة، وسينظم فعاليات عديدة رياضية وأخرى في تنظيم 8 مسابقات ثقافية في مواضيع متنوعة منها "الدين، والتراث، والهوية الوطنية، والتاريخ، والمعلومات العامة".

وأشار إلى أن هناك 4 برامج وورشات عمل في مواضيع الأعمال الإبداعية، والروبوت، والطبخ، والزراعة، سيتم تنفيذها علاوة على 4 برامج في دورات ثقافية بمواضيع تشمل الخط العربي، وأحكام تلاوة القرآن الكريم، والرسم، وإعادة التدوير، بجانب تنظيم 8 برامج ثقافية في التاريخ، ببرنامج قصص الأنبياء، وخراريف وقصص تراثية، وأخرى تمثل 4 محاضرات في مواضيع الدفاع المدني، والقانون، والتنمر، والطفل كشريك في بناء المجتمع.

كما سيتم تنظيم عدد 4 محاضرات توجيهية تثقيفية للمشاركين في مواضيع السلوك الإيجابي مساهمة وطنية في بناء ورقي المجتمع، والحفاظ على الممتلكات العامة واجب وطني، والالتزام بالقانون والتعليمات الصادرة مساهمة في تعزيز صحة المجتمع، ولا تشلون هم تمثل قيادة تاريخية مقتدرة.

وتابع الكتبي، بأنه سيتم تنظيم عدد 8 رحلات افتراضية داخل الدولة للمعالم التاريخية، والإنجازات الحضارية، وعدد 8 رحلات افتراضية لأهم المعالم العالمية والتاريخية وإنجازات الحضارات الإنسانية، وعدد 20 حلقة مصورة للتمارين الرياضية لمختلف فئات المجتمع، وعدد 8 حلقات من برنامج من ذاكرة النادي للأنشطة الرياضية والثقافية المصورة.
August 01, 2021 / 10:57 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.