جار التحميل...

°C,

اكسبوجر... تكاملُ الصورة والرؤى

February 16, 2021 / 10:31 AM
يحرص المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر الشارقة"، كل عام، على تقديم ملتقيات متنوعة ومتميزة، تحاول تغطية كل ما يتعلق بالتصوير الفوتوغرافي، عبر الجلسات والحوارات والمناقشات الجماعية، وتقييم السير الفنية، إلى جانب ورش العمل الفنية، والمعارض المتعددة للصور، وللمسابقات والجوائز، والمؤسسات العالمية والمحلية العاملة في صناعة المعدات المتخصصة لكافة معدات التصوير.
وليكون اكسبوجر ملتقىً عالمياً يقدمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة كل عام، في سعيٍ وجهدٍ كبيرين، كفلا له أن يكون في صدارة الجهات التي تقدم المعلومة والمعرفة والفرصة لموهوبي التصوير الفوتوغرافي، العاملين الآن، والمستقبليين من الشباب.
 
وتتميز الجلسات الحوارية والمناقشات الجماعية التي يقدمها المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر" في نسخته الخامسة هذا العام، كعادة كل دورة جديدة، بالعناوين الملهمة والمختارة بعناية فائقة، تجعل من الجلسة منبراً مفتوحاً لمناقشات لا تنتهي بنهاية ختام ما قاله المتحدث، بل تصبح كل جلسة محاور مفتوحة تستمر سجالاتها بين المصورين والمهتمين بالتصوير مواصلةً لما تم التطرق له.

ولتكون كل جلسة قد قدمت ما يثير النقاش حوله لأيامٍ وأشهر، وأمّنت الباب واسعاً بلا مواربة لبداية مشروعاتٍ فنية تصويرية متنوعة، نبعت أفكارها من شارقة المعرفة والثقافة.
 
ولا يعبر المهتمُ بالتصوير والحاضر للفعاليات المهرجان قاعات وردهات "اكسبوجر" إلا وتسترعي انتباهه مجالات ورش العمل غير المسبوقة، التي يوفرها المهرجان، حيث يقدم عدداً كبيراً من الورش المبتكرة في عناوينها، وإن اجتمعت كلها على تغطية كافة جوانب التصوير، وما يتعلق به من فلسفة، وفنيات وتقنيات مختلفة الألوان بتنوعها، وأنواع التصوير في المجالات المختلفة والتي أصبحت هي الأخرى تخصصاً للمحترفين من المصورين، إلى جانب أحدث ما أنتجته معامل وشركات الأجهزة من تحديثات في كاميرات التصوير نفسها، وطرق استخدامها، وغيرها من أساليب وطرق تعليم التصوير، وإتقانه، وتطوير الموهبة، وغيرها من الأمور الخاصة بالفنون.
 
وكل ما يعمل المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر" على تقديمه لجمهوره، ولبقية الفنانين من المشاركين من مختلف دول العالم، الذين وبلا شك يزدادون خبرةً على خبراتهم بالاستماع والتعرف على بقية تجارب زملائهم من بقية المحترفين. 

كل تلك المعطيات تجعل "اكسبوجر" يتبوأ مكاناً مرموقاً كأحد أهم معارض التصوير في المنطقة، متطوراً عاماً تلو الآخر، ينتظره الجميع من فنانين ومشاركين وجمهور، ليُمثّل إلى جانب بقية الفعاليات الأخرى، التي ينظمها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة كل عام، برامج كبرى تقدم مساهمةً غير مسبوقة لأركان العمل الإعلامي وتكامله.
 
February 16, 2021 / 10:31 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.