يبدو أن تداعيات التكنولوجية بدأت تلوح في الأفق، إذ حذّرت دراسة كندية حديثة نُشرت في مجلة (JAMA Network Open)، وتابعت أكثر من 3 آلاف طفل في أونتاريو بين عامي 2008 و2023، من أن قضاء الأطفال وقتًا طويلًا أمام الشاشات التلفزيون، أو الأجهزة الرقمية يؤثر سلبًا على تحصيلهم الدراسي، حيث يحققون نتائج أدنى في الاختبارات الموحدة، خصوصًا في مادتي القراءة والرياضيات.
الشارقة 24 – بنا:
حذّرت دراسة كندية حديثة من أن قضاء الأطفال وقتًا طويلًا أمام الشاشات يؤثر سلبًا على تحصيلهم الدراسي، خصوصًا في مادتي القراءة والرياضيات.
والدراسة، المنشورة في مجلة (JAMA Network Open)، تابعت أكثر من 3 آلاف طفل في أونتاريو بين عامي 2008 و2023، ووجدت أن الأطفال الذين يقضون فترات أطول أمام التلفزيون، أو الأجهزة الرقمية يحققون نتائج أدنى في الاختبارات الموحدة.
وأوصت منظمة الصحة العالمية بعدم تجاوز ساعة واحدة يوميًا للأطفال بين سنتين وأربع سنوات، مع الامتناع التام عن الشاشات للرضع دون السنة.