جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في مجالات السلامة والصحة المهنية واستمرارية الأعمال

هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة تطلق الدفعة الرابعة للدبلوم المهني

24 أكتوبر 2024 / 10:44 AM
هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة تطلق الدفعة الرابعة للدبلوم المهني
download-img
جانب من تدريبات البرنامج
أطلقت هيئة الوقاية والسلامة في الشارقة، بالتعاون مع جامعة الشارقة، الدفعة الرابعة من الدبلوم المهني للسلامة والصحة المهنية واستمرارية الأعمال، ويستهدف 25 موظفاً من مختلف الجهات الحكومية في الإمارة، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لتعزيز سلامة الموظفين، والحد من المخاطر التي قد تنجم عن بيئات العمل غير الآمنة.
الشارقة 24:

أعلنت هيئة الوقاية والسلامة في الشارقة، عن إطلاق الدفعة الرابعة من الدبلوم المهني للسلامة والصحة المهنية واستمرارية الأعمال، بالتعاون مع مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة.

ويهدف هذا البرنامج، إلى رفع مستوى الوعي الوقائي في المجتمع وتعزيز ثقافة السلامة في بيئات العمل المختلفة، ويستهدف 25 موظفاً من مختلف الجهات الحكومية في الإمارة، ويسعى إلى تأهيلهم ليكونوا متخصصين في مجالات السلامة والصحة المهنية، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لتعزيز سلامة الموظفين، والحد من المخاطر التي قد تنجم عن بيئات العمل غير الآمنة.

وأكد سعادة الشيخ المهندس خالد بن صقر القاسمي رئيس هيئة الوقاية والسلامة في الشارقة، التزام الهيئة بتطوير الكفاءات الوطنية في مجال السلامة والصحة المهنية، وذلك من خلال توفير برامج تدريبية متخصصة، حيث يعتبر التدريب والتأهيل هما مفتاح تعزيز بيئة العمل الآمنة، وهو ما تعمل الهيئة على تحقيقه بالتعاون مع شركاء الهيئة في جامعة الشارقة.

وأضاف سعادته، تتطلع الهيئة من خلال هذه المبادرة، إلى تمكين الموظفين الحكوميين ليصبحوا سفراء للسلامة في مؤسساتهم، ما يسهم في تحقيق بيئة عمل آمنة، وبالتالي مجتمع آمن خالٍ من المخاطر.

من جانبها، أشارت الدكتورة أسماء نصيري مديرة مركز التعليم المستمر والتطوير المهني، إلى أن البرنامج يتضمن عدداً من المحاور منها أساسيات الصحة العامة، والتعرف على أنظمة الصحة والسلامة، ودراسة الأخطار المختلفة وطرق السلامة منها، مثل العمل في المناطق الضيقة والعمل على الارتفاعات العالية، ومبادئ السلامة في الصناعات الكيميائية عالية الخطورة وغيرها من الموضوعات.

ويأتي الدبلوم المهني للسلامة والصحة المهنية، ضمن رؤية إمارة الشارقة الرامية إلى تعزيز بيئة عمل آمنة ومستدامة، وتحقيق أعلى معايير الوقاية لجميع أفراد المجتمع.
October 24, 2024 / 10:44 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.