جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
استهدفت خلاله توعية 500 عامل بالقطاع الخاص

هيئة الوقاية والسلامة تختتم "أسبوع الإجهاد الحراري"

30 يوليو 2024 / 6:54 PM
صورة بعنوان: هيئة الوقاية والسلامة تختتم "أسبوع الإجهاد الحراري"
download-img
اختتمت هيئة الوقاية والسلامة في الشارقة؛ اليوم الثلاثاء، فعالية أسبوع الإجهاد الحراري، التي نظمتها بالتعاون مع معهد سلامة للتدريب الوقائي، واستهدفت خلالها 500 عامل بالقطاع الخاص؛ تقتضي مهامهم الوظيفية العمل تحت أشعة الشمس، بهدف توعيتهم حول أهمية الوقاية من الإجهاد الحراري وحماية أنفسهم.
الشارقة 24 - وام:

أسدلت هيئة الوقاية والسلامة في الشارقة، بالتعاون مع معهد سلامة للتدريب الوقائي؛ الستار على فعالية "أسبوع الإجهاد الحراري".

استهدفت الفعالية أكثر من 500 عامل من العاملين في القطاع الخاص، الذين تقتضي مهامهم الوظيفية العمل تحت أشعة الشمس، بهدف توعيتهم حول أهمية الوقاية من الإجهاد الحراري وحماية أنفسهم من التعرض للأمراض الناتجة من تأثير ارتفاع درجات الحرارة، وكيفية التعامل معها في حال التعرض لها.

وتضمنت الفعالية سلسلة من الجلسات التوعوية والورش التفاعلية قدمها مدربون وخبراء متخصصون من معهد سلامة لتعزيز ثقافة الصحة والسلامة المهنية وتشجيع العاملين على اتباع والالتزام بمجموعة من الاشتراطات الصحية والجسدية لحماية أنفسهم من الإجهاد الحراري.

وقال المهندس حامد الزرعوني، الرئيس التنفيذي لشركة ساند لإدارة المرافق المتكاملة، إن تنظيم هذه الفعالية يأتي تأكيداً على أهمية تضافر جهود جميع أصحاب المصلحة، وضرورة التزام أصحاب العمل والعمال بتنفيذ القرارات والتشريعات القانونية التي أقرتها الدولة بشأن منع العمل وحظره في الأماكن مرتفعة الحرارة.

وأضاف: "نسعى من خلال هذه الفعالية إلى تثقيف وتوعية العمال بكل ما يتعلق بالسلامة والصحة المهنية". مشيراً إلى أن الدولة أولت اهتماماً كبيراً بقضايا السلامة والصحة المهنية، وذلك من خلال وضع سياسات واستراتيجيات وخطط شاملة للتقليل من الحوادث والإصابات والأمراض المرتبطة بالعمل.
July 30, 2024 / 6:54 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.