جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن سلسلة "رؤى نحو ريادة مستدامة"

"موارد الشارقة" تنظم جلسة حوارية حول بناء بيئات عمل مرنة ومستدامة

24 أكتوبر 2024 / 8:07 PM
صورة بعنوان: "موارد الشارقة" تنظم جلسة حوارية حول بناء بيئات عمل مرنة ومستدامة
download-img
نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، جلسة حوارية بعنوان "بناء بيئات عمل مرنة ومستدامة"، في قاعة الجادة بالشارقة، بهدف نشر ثقافة تطوير وتحسين بيئات العمل، وذلك ضمن سلسلة ندوات وجلسات " رؤى نحو ريادة مستدامة ".
الشارقة 24:

بدأت دائرة الموارد البشرية بالشارقة سلسلة ندوات وجلسات " رؤى نحو ريادة مستدامة "، التي تأتي انطلاقاً من حرص الدائرة على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في الريادة بمختلف مجالات الموارد البشرية وتطوير الأداء المؤسسي من خلال نشر ثقافة تطوير وتحسين بيئات العمل.

حيث انطلقت اليوم الجلسة الأولى تحت عنوان "بناء بيئات عمل مرنة ومستدامة"، والتي عقدت بقاعة الجادة بالشارقة، بحضور سعادة ماجد حمد المري، مدير دائرة الموارد البشرية بالشارقة، وعدد من المدراء والمسؤولين والموظفين من كافة جهات ومؤسسات ودوائر حكومة الشارقة.

وتضمنت الجلسة التي قدمها المقدم عاصم العويس، مدير فرع تقييم أداء الضباط بشرطة الشارقة، 4 محاور رئيسية، تناول أولها الاستدامة وأساسيات بناء بيئة عملية مرنة تسهم في تحقيق الاستدامة، ودور المسؤولين في صناعة هذه البيئة، وأهمية وضع أهداف الموظف. 

وركز المحور الثاني على الصور النمطية والمنظورات الفكرية، وتأثيرها على ذهنية الموظف في بيئة عمله، ودوره في مواجهة التحديات التي تعترضه في بيئة العمل، وإتقان العمل الجماعي ورفع مستوى الأداء من خلاله. 

أما المحور الثالث فقد تناول المتابعة والاستمرار، ودور الخطط المتكاملة في تسهيل عملية استمرارية الإنجازات في بيئات العمل، والمشتتات التي تعيق إمكانية الاستمرار والمتابعة، وكيفية التعامل مع القناعات الفردية ضمن منظومات العمل، وتطرق المحور الرابع إلى تنظيم وإدارة الوقت بالمحافظة على الإبداع في ظل ضبط الأهداف بأوقت مخصصة ومحددة، كما تناول آليات التتبع وإنجازالأعمال بجودة عالية على اختلاف كمياتها. 

وحول الجلسة، قال سعادة ماجد حمد المري، مدير دائرة الموارد البشرية، في كلمة له: تنظم دائرة الموارد البشرية سلسلة ندوات وجلسات "رؤى نحو ريادة مستدامة" انسجاماً مع تطلعات قيادتنا الرشيدة نحو استشراف المستقبل ودعم الريادة في مجالات العمل الحكومي، حيث تناقش استراتيجيات تطوير بيئات الأعمال بمرونة واستدامة، وتتيح المجال لتبادل الأفكار والرؤى التي من شأنها دعم الابتكار وتعزيز الكفاءة، لتسهم مخرجاتها في إعادة صياغة بيئات العمل بما يواكب المتغيرات العالمية.

وأضاف أن هذه السلسلة ستشكل منبراً هاماً لطرح الخبرات القيمة من آراء الخبراء والمختصين والباحثين، وأفضل الممارسات في تطوير بيئات الأعمال المبتكرة، لتؤكد التزام الدائرة بتطوير الأداء المؤسسي وتحقيق الاستدامة في بيئات العمل.
October 24, 2024 / 8:07 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.