جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لإكساب 95 طالباً وطالبة مهارات البحث

"دار الوثائق" تطلق برنامجاً تدريبياً متكاملاً في مجال التوثيق

24 أكتوبر 2024 / 6:18 PM
صورة بعنوان: "دار الوثائق" تطلق برنامجاً تدريبياً متكاملاً في مجال التوثيق
download-img
أطلقت دار الوثائق في إمارة الشارقة برنامجاً تدريبياً متكاملاً في مجال حفظ الوثائق، ضمن حملة "الوثيقة أمانة"، بمشاركة 95 طالباً وطالبة من مختلف مدارس الإمارة، لإكسابهم مهارات البحث، وتعريفهم بأهمية توثيق المقابلات، وإبراز دور المكتبات في عملية البحث، وجمع وحفظ مصادر المعلومات التاريخية.
الشارقة 24:

ضمن حملة "الوثيقة أمانة"، نظمت دار الوثائق في إمارة الشارقة برنامجاً تدريبياً متكاملاً في مجال حفظ الوثائق، وعُقد البرنامج في مقر الدار وشارك فيه 95 طالباً وطالبة من مختلف مدارس الإمارة.

ويهدف البرنامج إلى تمكين الطلبة في مجال البحث، والإعداد، والإنتاج للمواد البحثية التخصصية بالاستفادة من مختلف المصادر المتاحة من وثائق، وكتب، ومراجع، ومواد مسجلة ومصورة، وإكساب الطلبة مهارات البحث، وإعداد جيل جديد من الباحثين، وتعريفهم بأهمية توثيق المقابلات، وإبراز دور المكتبات في عملية البحث، وجمع وحفظ مصادر المعلومات التاريخية.

وتضمن البرنامج ثلاث ورش تصب جميعها في مجال البحث وإعداد المواد التوثيقية،  وجاءت الورشة الأولى بعنوان "كن رائداً في البحث"، ومن أبرز محاورها التعريف بالأساليب المتبعة في إعداد الدراسات، والمصطلحات والعناصر الرئيسية لإعداد البحوث التاريخية. 

أما الورشة الثانية بعنوان "كيف تكون موثقاً؟"، سلطت الضوء على خطوات إجراء وحفظ المقابلات، وتم خلالها إجراء تطبيق عملي في استوديو الدار، والورشة الأخيرة بعنوان "أساسيات البحث في المكتبة" تم خلالها تقديم نبذة عن خدمات مكتبة الدار، ومهارات البحث الآلي، بالإضافة إلى تدريب عملي للبحث عن الكتب المعنية في حفظ التاريخ.

وفي هذا الإطار، أطلقت دار الوثائق حملة "الوثيقة أمانة" الهادفة إلى تسليط الضوء على أهمية الوثائق بمختلف أنواعها، لتعزيز الوعي بدور دار الوثائق في حفظ الوثائق وتوثيق الحقائق والأحداث التاريخية.
October 24, 2024 / 6:18 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.