جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال لقاء جمع فاهم القاسمي بمدير المنظمة في الرباط

"علاقات الشارقة" تبحث مع "الإيسيسكو" تعزيز المشهد الثقافي والتربوي

24 أكتوبر 2024 / 2:12 PM
"علاقات الشارقة" تبحث مع "الإيسيسكو" تعزيز المشهد الثقافي والتربوي
download-img
خلال زيارة الشيخ فاهم القاسمي إلى مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)
بحث الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة، والدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، في العاصمة المغربية الرباط، تعزيز التعاون في المجالات الثقافية والتربوية ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.
الشارقة 24:

زار الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة، مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" في العاصمة المغربية الرباط، حيث التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة، وذلك لبحث تعزيز التعاون في المجالات الثقافية والتربوية ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

وأعرب الدكتور المالك في مستهل اللقاء عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعمه المستمر لجهود الإيسيسكو، مشيداً بالدور البارز الذي تلعبه إمارة الشارقة في دعم المشاريع الثقافية والعلمية، وأشار إلى اقتراب موعد افتتاح المكتب الإقليمي للإيسيسكو في الشارقة، لافتاً إلى أنه سيكون مركزًا رائدًا لنشر المعرفة والفكر في المنطقة.

من جانبه، نقل الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي تحيات صاحب السمو حاكم الشارقة إلى المدير العام للإيسيسكو، مشيراً إلى أن زيارته جاءت بناءً على توجيهات سموه بهدف تعزيز الشراكة مع المنظمة، والعمل على تنفيذ برامج ومبادرات مشتركة تتماشى مع رؤية الإمارة واستراتيجيتها في المجالات التربوية والعلمية والثقافية.

وخلال اللقاء، قدم الدكتور المالك عرضاً لأهم ملامح الرؤية الجديدة للإيسيسكو، والتي تسعى إلى تعزيز مكانة المنظمة كمركز دولي للمعرفة والحضارة، من خلال الانفتاح على الدول الأعضاء والاستماع إلى احتياجاتها وأولوياتها، بهدف تطوير برامج ومشاريع تتناسب مع هذه الاحتياجات.

وعقب الاجتماع الثنائي، شارك الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي والدكتور المالك في اجتماع موسع حضره الدكتور عبد الإله بن عرفة، نائب المدير العام للإيسيسكو، وسالم عمر سالم، مدير المكتب الإقليمي للإيسيسكو في الشارقة، إلى جانب عدد من المسؤولين ورؤساء القطاعات في المنظمة، وشهد الاجتماع استعراض عدد من الأفكار والمبادرات التي يمكن التعاون بشأنها بين إمارة الشارقة والإيسيسكو في المستقبل القريب.

واختتم الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي زيارته بجولة في المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، المقام حالياً في مقر الإيسيسكو، والذي يقام بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء.
 
October 24, 2024 / 2:12 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.