جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
عبر تنظيم سلسلة من البرامج الفنية المتنوعة

"أطفال الشارقة"تعزز مهارات3000 طفل وطفلة خلال الربع الثالث من 2024

17 أكتوبر 2024 / 1:34 PM
"أطفال الشارقة"تعزز مهارات3000 طفل وطفلة خلال الربع الثالث من 2024
download-img
أعلنت "أطفال الشارقة"، التابعة لمؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين، عن إطلاق مجموعة متنوعة من البرامج الفنية، التي تستهدف حوالي 3000 طفل وطفلة تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عاماً. حيث ستُقام البرامج خلال الربع الثالث من عام 2024 في المراكز المنتشرة بالإمارة.
الشارقة 24:

سعياً نحو تعزيز مهارات الأطفال الفنية ودعم قدراتهم الإبداعية، نظمت "أطفال الشارقة"، التابعة لمؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين، سلسلة من البرامج الفنية المتنوعة، مستهدفةً نحو 3000 طفل وطفلة، في الفئة العمرية من 6 إلى 12 عام، وذلك خلال الربع الثالث من السنة، بمراكزها المنتشرة على مستوى إمارة الشارقة.

اشتملت البرامج الفنية على مجموعة من الورش الشيقة والممتعة التي لاقت تفاعلاً كبيراً من الأطفال، ومن أبرزها "اكتشف الحبار" الذي قدمته الفنانة الإماراتية عزة القبيسي، الرائدة في مجال صناعة المجوهرات وتصميم المنتجات والنحت، حيث أتاح البرنامج للأطفال فرصة التعرف على البيئة البحرية الإماراتية؛ وذلك من خلال زيارتهم لسوق الجبيل بالشارقة؛ كما تمكن المشاركون من تصميم إكسسوارات ومنحوتات صغيرة من الفضة تجسّد إبداعاتهم ومواهبهم باستخدام تقنية نحت وصب الفضة داخل عظم الحبار.

وفي السياق ذاته، تعرّف المشاركون في ورشة "فن الَايبرو" على كيفية الرسم على الماء وطباعة الرسومات على الورق باتباع الطرق التقليدية، في حين تطرقوا في ورشة "الخط العربي" إلى تعلّم أساسيات فن الخط العربي، بالتركيز على رسم الحروف بخطي النسخ والرقعة، والتدريب على كيفية كتابتها بالطريقة الصحيحة لتنمية مهاراتهم في المجال الفني واللغوي.

واستكمالا لهذه السلسلة من الورش، خاض المشاركون تجربة مهارات فن "التافتنج" ، التي هدفت إلى تنمية المهارات الفنية والإبداعية لديهم من خلال تشكيل النسيج واستخدام الألوان والأشكال وإنتاج سجادات من إبداعاتهم، في حين شارك الأطفال أيضاً في ورش متنوعة منها "الخزف"، و"تقنيات الرسم"، و"فن الموزاييك".

الجدير بالذكر أن أطفال الشارقة تسعى من خلال مسار الفنون إلى تنمية وصقل قدرات الأطفال الفنية من خلال تقديم حزمة من البرامج والورش التدريبية التي تُحفّز الخيال والإبداع لديهم، وتعزّز القدرة على إنتاج أعمال فنية مبتكرة، تحت إشرف نخبة من الخبراء والمختصين.
October 17, 2024 / 1:34 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.